لايف ستايل، قمر اصطناعي يصطدم بالأرض ووكالة تبحث تغيير مساره،ذكرت وكالة الفضاء الأوروبية أنه من المتوقع أن يصطدم قمر اصطناعي مهجور بكوكب الأرض .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قمر اصطناعي يصطدم بالأرض.. ووكالة تبحث تغيير مساره، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قمر اصطناعي يصطدم بالأرض.. ووكالة تبحث تغيير مساره

ذكرت وكالة الفضاء الأوروبية أنه من المتوقع أن يصطدم قمر اصطناعي مهجور بكوكب الأرض خلال أسابيع.

وأضافت وكالة الفضاء الأوروبية أن وزن القمر الاصطناعي المهجور يبلغ 1.3 طن، مشيرة إلى نفاد الوقود فيه، بحسب ما أوردت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، الجمعة.

ويقترب هذا القمر، الذي يحمل اسم Aeolus، من الأرض، بمقدار كيلومتر تقريبا يوميا.

ومع ذلك، فإن غالبية هذا القمر ستحترق بمجرد دخوله إلى المجال الجوي.

ولن يبقى سوى جزء صغير من الحطام سيقع على سطح كوكب الأرض.

ومن المتوقع أن يقع الأمر في أواخر يوليو الجاري أو أوائل أغسطس المقبل.

وتقول وكالة الفضاء الأوروبية إنها ستحاول توظيف القليل من الوقود المتبقي على متن القمر الاصطناعي لتوجيهه بشكل أمن إلى مناطق بعيدة عن السكان.

وكان القمر الاصطناعي قد أطلق إلى الفضاء قبل 5 سنوات، وحلق على ارتفاع 320 كيلومترا. وكانت الغاية منه قياس الرياح في الغلاف الجوي لتحسين القدرة على توقع حالة الطقس.

ولكن لأسباب عديدة بات هذا القمر الاصطناعي يقترب من الأرض:

- نفاد الوقود فيه.

- الجاذبية الأرضية.

- النشاط الشمسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هلال محرم يُشاهد بالعين المجردة اليوم

جدة : البلاد

 يُرصد هلال القمر الصغير لشهر محرم بعد غروب الشمس اليوم 07 يوليو 2024 والانتقال نحو بداية الليل, حيث سيشاهد بالعين المجردة بسهولة بالأفق الغربي في حال كانت السماء صافية وهي فرصة للتصوير بسماء الوطن العربي.

 وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن القمر سيكون قد ابتعد عن وهج ضوء شمس الغروب وأصبح مرتفعاً في السماء وأكثر وضوحًا مقارنة بالليلة الماضية, وهي منزلة أخرى من منازل القمر تسمى “الإهلال” وتعني رؤية الهلال الجديد بسهولة بالعين المجردة بعد اقترانه مع الشمس وخروجه من منزلة (المحاق) وابتعاده مسافة كافية عن الشمس لظهور النور على سطحه.

 وبيّن أبو زاهرة أنه وخلال بضعة ليالي سيلاحظ أن الجانب غير المضاء من سطح القمر يتوهج بنور خافت عبارة عن ضوء الشمس المنعكس عن الأرض والساقط على القمر, إضافة لذلك فأنه اعتبارًا من هذه الليلة ستبدأ رحلة القمر الشهرية قرب الكواكب حيث سيقترن بكوكب عطارد والذي سيكون “يسار القمر بالنسبة للراصد ” وسيفصل بينهما حوالي 3 درجات ويمكن رؤيتهما سوياً في مجال رؤية المنظار، وبمراقبة القمر خلال الليالي والأسابيع المقبلة سيكون دليلًا لتحديد مواقع الكواكب الأخرى والنجوم البراقة في سماء الليل وهو يتحرك باتجاه الشرق أثناء دورانه حول الأرض.

 وقال: “يوماً بعد يوم سيلاحظ أن هلال القمر ستزداد إضاءاته ويرتفع عاليًا في السماء عند غروب الشمس ويبقى فترة أطول بعد بداية الليل, وذلك لأن القمر يتحرك مبتعدًا عن موقع غروب الشمس, كما أن هذا الوقت من الشهر القمري يعُد مثالياً لرصد الأجسام الخافتة في أعماق الفضاء كالمجرات والسدم والعناقيد النجمية نظراً لأن القمر الذي يطمس في العادة الأضواء الطبيعية في السماء يغرب في وقت مبكر من الليل”.

مقالات مشابهة

  • إطلاق صاروخ وكالة الفضاء الأوروبية أريان 6 للمرة الأولى
  • ابتكار برنامج ذكاء اصطناعي للتنبؤ بأفعال المجرمين.. كيف يمكنه ذلك؟
  • ماذا لو فجّرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟.. نتائج خطيرة للغاية
  • الصين تبدأ فحص عيّنات مسبار تشانغ آه 6 التاريخية.. قد تكشف تاريخ النظام الشمسي
  • هلال محرم يُشاهد بالعين المجردة اليوم
  • القمر يُعانق عطارد وخلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • أداة ذكاء اصطناعي تروي الكتب الصوتية بأصوات الممثلين المتوفين
  • ماذا سيحدث إن فجرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • القمر يحتضن الزهرة وبولوكس في مشهد بديع.. الليلة