كشف الدكتور عمرو عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، عن إتاحة المصنع لخيار «تجديد أثاث المنزل»، ضمن مبادرة «افرش بيتك»؛ إذ يُتاح للمواطن شراء قطعة أثاث جديدة معينة يريدها في منزله، سواء غرفة نوم أو سفرة أو أنتريه، أو «ركنة» على سبيل المثال، مع السداد إما بشكل مباشر للمصنع فوريًا، أو بالتقسيط لفترات طويلة، بالتعاون مع عدد من البنوك الوطنية، بالإضافة للمبادرة الأساسية بشراء أثاث المنزل كاملاً.

مبادرة افرش بيتك

وأضاف رئيس مصنع «قادر»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مبادرة «افرش بيتك»، هي إسهام وطني من المصنع لدعم الشباب والمواطن المصري، والاقتصاد الوطني، عبر تشغيل عدة ورش وشركات مع المصنع في تلبية متطلبات العملاء حال زياداتها عن القدرات الإنتاجية.

وأشار إلى أن الأثاث المُصنع داخل «قادر» يتم إنتاجه بواسطة خشب جيد، ليس رديء، ويستمر بصحبة الشاب أو الراغب في تأثيث منزله لسنوات طويلة.

ولفت اللواء دكتور عمرو عبد العزيز، إلى وجود زيادة كبيرة في أعداد المترددين على معرض «مصنع قادر»، والشباب المستفيدين بالمبادرة، بعد إعلان جريدة «الوطن» عنها في وقت سابق.

سعر الأثاث والتقسيط

وأوضح رئيس «قادر»، أن مبادرة «افرش بيتك»، تتضمن إمكانية توفير الأثاث الخاص بالشقة بأكملها، بإجمالي 4 غرف، بتكلفة 85 ألف جنيه، مع خيارات عبر عدة بنوك وطنية للتقسيط على 96 شهر، أو ما يصل إلى 8 و10 سنوات بفائدة، مع إمكانية التقسيط لفترات أقل حال رغبة المواطن بالتنسيق مع البنك، مع إتاحة خيار عدم دفع مقدم.

ويشدد اللواء دكتور عمرو عبد العزيز، على أن المبادرة تأتي في إطار الدور الوطني والمجتمعي للهيئة العربية للتصنيع، ومصنع قادر للصناعات المتطورة، لدعم المجتمع المصري، والاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أنه يجري التجهيز لمبادرات أخرى سيتم الإعلان عنها قريبًا.

ولفت إلى أن المصنع يوفر أثاث منزلي، وفندقي، وللشركات وغيرها، مشيرًا إلى سابقة عمل المصنع في توفير أثاث للمباني الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من الفنادق والمنشآت الأخرى.

مكان عرض منتجات الأثاث لمصنع قادر

ويمكن للراغبين في الاطلاع على المبادرة والأثاث الموجود داخلها، زيارة معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع في أول شارع الطيران في مدينة نصر، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا في أيام العمل الرسمية من الأحد للخميس.

يذكر أن المنتج الرئيسي لمصنع قادر، هو صناعة العربات المُدرعة والمُصفحة، مثل العربة المُدرعة من طراز فهد 300.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: افرش بيتك مبادرة الأثاث الهيئة العربية للتصنيع العربية للتصنيع مبادرة حكومية غرفة نوم افرش بیتک

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

وخلال اللقاء، أشار الوزير إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية

وفي هذا الإطار، تناول الدكتور شريف فاروق، الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهر، بينما يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرًا أيضا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

وأكد الوزير استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين، بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • بدون تقطيع.. بث مباشر مباراة برشلونة ويونج بويز اليوم بجودة عالية hd يلا شوت وبدون تقطيع
  • إيقاف سمير زاوي شهرا كاملا
  • يلا شوت.. بث مباشر مباراة الأهلي والوصل بجودة عالية HD وبدون تقطيع
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • استفيد بالتقسيط حتى 7 سنوات.. 9 شروط مهمة لحجز وحدات الإسكان في المحافظات
  • النائب عاطف علم الدين: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه