موقع النيلين:
2024-07-07@02:58:55 GMT

سواريز ينضم إلى صديقه المقرب ميسي في إنتر ميامي

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT


أعلن إنتر ميامي المنافس في دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم، عن تعاقده مع لويس سواريز لينضم المهاجم القادم من أوروغواي مجددا لصديقه المقرب ولاعب برشلونة السابق ليونيل ميسي.

ووقع سواريز عقدا لموسم 2024 مع إنتر ميامي، وسيلعب مجددا بجانب نجمي برشلونة السابقين، سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، واللذين فاز معهما بالدوري الإسباني أربع مرات في خمس سنوات.

وانضم اللاعب البالغ عمره 36 عاما إلى إنتر ميامي قادما من غريميو البرازيلي، الذي سجل معه 26 هدفا وقدم 17 تمريرة حاسمة في كل البطولات، ليقود الفريق إلى لقبين هذا العام.

وقال سواريز في بيان “أنا سعيد للغاية ومتحمس لخوض هذا التحدي الجديد مع إنتر ميامي. لا أستطيع الانتظار لأبدأ. أنا جاهز للعمل وتحقيق حلم الفوز بالمزيد من الألقاب مع هذا النادي العظيم”.

وكان ميسي وسواريز جزءا من ثلاثي برشلونة الهجومي الشهير – إلى جانب البرازيلي نيمار – الذي سيطر على إسبانيا وأوروبا في موسم 2014-15 عندما فاز النادي الكتالوني بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وتألق سواريز لأول مرة في أوروبا مع أياكس أمستردام قبل أن ينتقل إلى ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل 82 هدفا.

لكنه حقق النجاح الأكبر في برشلونة حيث سجل 195 هدفا وقدم 113 تمريرة حاسمة، قبل أن ينتقل إلى الغريم أتليتيكو مدريد حيث واصل التألق وقاد الفريق إلى لقب الدوري الإسباني.

وسجل سواريز في المجمل أكثر 500 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب قرابة عقدين من الزمن.

وقال كريس هندرسون المدير الرياضي لإنتر ميامي “لويس مهاجم مذهل ويتمتع بسجل حافل من التميز على أعلى المستويات في الرياضة، لقد أثبت أنه موهبة فريدة في كل دوري لعب فيه طوال مسيرته حتى الآن”.

وفاز إنتر ميامي بكأس الدوري الأميركي-المكسيكي في 2023 في أعقاب وصول ميسي، لكنه لم يتمكن من التأهل إلى نهائيات الدوري الأميركي لكرة القدم، ويبدأ الفريق مشواره في موسم 2024 بمواجهة ريال سولت ليك في 21 فبراير المقبل.

رويترز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

ويليامز يرفض عروض أندية الدوري الأنجليزي

كشفت صحيفة سبورت الاسبانية ان نيكو ويليامز جناح نادي اتلتيك بيلباو الاسباني ومنتخب اسبانيا واحد افضل لاعبي يورو 2024 رفض بشكل قاطع اي عروض للانتقال الى الدوري الانجليزي الممتاز مفضلا الاستمرار في الدوري الاسباني من خلال الانتقال الى نادي برشلونة كخيار اول او الاستمرار مع ناديه الباسكي اتلتيك بيلباو .

وكان تألق نيكو ويليامز مع منتخب أسبانيا خلال اليورو قد جعل العديد من الاندية ترغب في التعاقد مع الاعب منها اندية في الدوري الانجليزي في مقدمتها ليفربول و تشيلسي وارسنال الى جانب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الا ان الرد جاء قاطعا من الاعب برفض الانتقال الى ايا منها وتفضيل البقاء داخل أسبانيا .

وكان نادي برشلونة قد ابدى اهتماما واضحا ومعلنا بنيكو ويليامز وترددت الكثير من الانباء حول وضعه على قمة اهداف برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الا ان النادي الكاتالوني مازال متردد بشأن دفع قيمة الشرط الجزائي الموجود في تعاقد ويليامز مع نادي اتلتيك بيباو التي تبلغ 54 مليون يورو بسبب الازمة المالية التي يعاني منها البارسا .

وقالت صحيفة سبورت ان ويليامز يفضل بكل تأكيد الانتقال الى برشلونة خلال الموسم المقبل وهو يرى ان فرصة اللعب لنادي كبير مثل برشلونة لا تأتي سوى مرة واحدة  الا انه في حالة عدم قدرة برشلونة على شرائه من نادي أتلتيك بيلباو فسيظل داخل ناديه اتلتيك بيلباو الذي سيلعب الموسم المقبل في بطولة الدوري الاوربي بعد فوزه الموسم الماضي ببطولة كأس ملك أسبانيا .

واشارت صحيفة سبورت ان ويليامز طلب من وكلائه عدم الحديث معه حول اي عرض للانتقال في الوقت الحالي مؤكدا ان تركيزه الكامل حاليا مع منتخب أسبانيا من اجل الفوز بلقب يورو 2024 .

 

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • الكشف عن كواليس صور جمعت ليونيل ميسي ولامين جمال قبل 17 سنة!
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو
  • ويليامز يرفض عروض أندية الدوري الأنجليزي
  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • نيكو ويليامز يحسم موقفه بشأن الانتقال إلى برشلونة