أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني تسلم طواقمه 70 شاحنة مساعدات من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح أمس الجمعة، مشيرا إلى اعتقال إسرائيل عددا من طواقمه في جباليا شمالي قطاع غزة.

وذلك حسبما أذاعت فضائية روسيا اليوم، اليوم السبت.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن القوات الإسرائيلية حاصرت نقطة إسعاف تابعة له واعتقلت 8 من كوادرها.

ودان اعتقال طواقمه والاعتداء عليهم بالضرب، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لضمان الإفراج الفوري عنهم وتوفير الحماية لفرقه العاملة في قطاع غزة.

ولفت الهلال الأحمر إلى أن الاتصالات لا تزال مقطوعة مع طواقمه في مركز إسعاف جباليا، ووردت أنباء عن اقتحام الجيش الإسرائيلي للمركز واعتقال جميع الطواقم والمسعفين هناك واقتيادهم إلى جهة مجهولة، فيمالاتزال النساء محاصرات وحدهن داخل المركز.

وأفشلت الولايات المتحدة أمس تعديلا اقترحته روسيا على قرار مجلس الأمن الدولي لتوسيع تسليم المساعدات ووقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

وفي نسخته النهائية يدعو القرار مجلس الأمن إلى "خطوات عاجلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق وتهيئة الظروف لوقف دائم للقتال".

وصوتت 10 دول لصالح التعديل، وعارضته الولايات المتحدة، فيما امتنعت سويسرا وبريطانيا وألبانيا واليابان عن التصويت.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ78 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشتباكات عنيفة الهلال الأحمر الفلسطيني الحرب على قطاع غزة القوات الإسرائيلية الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات

 إستقبل منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة ناصر ياسين مساء في مطار رفيق الحريري الدولي طائرة إماراتية محملة بمواد اغاثية وطبية هي الثانية في اطار الجسر الجوي لدعم لبنان ومساعدته بأمر من رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال ياسين: "بداية نشكر رئيس دولة الإمارات الشقيقة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تقديمه مساعدات عاجلة إلى لبنان بقيمة 100 مليون دولار. هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات والتي كانت حاضرة تاريخياً لدعم اشقائها في لبنان".

وأضاف: "تأتي الاستجابة الاماراتية العاجلة من خلال تسيير جسر جوي ينقل دعماً طبياً وغذائياً ومواد إيواء. وقد استقبلنا اليوم طائرتين من دولة الإمارات إحداها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تحمل 40 طناً من المساعدات الطبية، والثانية تحمل قرابة 55 طناً من المواد الغذائية، ومن المقرر وصول طائرة ثالثة تحمل مساعدات طبية بحمولة 40 طناً ايضاً".

واشار ياسين الى ان "الجسر الجوي الإماراتي سيستمر يوم غد حيث ستصل إلى مطار بيروت عدة طائرات تباعاً استكمالاً للمبادرة الإنسانية المشكورة، تلبية للنداء اللبناني، وهذا الامر سيسهم في تغطية النقص في المواد الطبية والغذائية لدينا وسيساعد في تخفيف جراح أهلنا النازحين". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات
  • مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • مجلس الأمن يعلن دعمه غوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان