العمانية-أثير

وقّع ميناء صحار والمنطقة الحرة ثلاث اتفاقيات رئيسة لتعزيز خدماته البحرية الشاملة، بما يسهم في تعزيز القيمة المحلية المضافة ونمو الصناعة البحرية المحلية، ودعم الاقتصاد الوطني.

وقد سعت الاتفاقية الأولى مع شركة “جلوبال تانك سوليوشن” لرسم خطة تحويلية في خدمات تنظيف خزانات السفن في الميناء، والتي ستعزز الميزة التنافسية للشركات المحلية في قطاع الشحن البحري؛ من خلال تقديم تكنولوجيا التنظيف الآلي المتقدمة، وأنظمة تنظيف خزانات الدخول الآلية وغير البشرية، وتوفير فرص مواتية لتنمية القدرات المحلية.

وانضم ميناء صحار إلى شركة “جلوبال أويل ريسورسز” في اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز خدمات نقل الوقود البحري، وتسريع إتاحة الفرص الواعدة للشركات المحلية للتفاعل مع الشركات الكبيرة في مجال الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد للوقود البحري، حيث ستتمكن شركة “جلوبال أويل ريسورسز” من توفير الوقود للسفن التي تتصل بميناء صحار باستخدام الديزل الخفيف ووقود السفن الخالي من الكبريت.

في حين سعت الاتفاقية الثالثة لتقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات الطبية للبحارة، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع مركز الطب الأمريكي، وبالشراكة مع خدمات ستار ليك الطبية، ومن المؤمل أن يسهم هذا التعاون في تحفيز نمو القطاع الصحي المحلي من خلال زيادة الطلب على الإمدادات والخدمات والخبرات الطبية.

ومن جانبه قال بطي الشبلي مدير المرفأ في ميناء صحار والمنطقة الحرة: “نسعى من خلال دمج هذه الخدمات المتخصصة في ميناء صحار، إلى رفع الكفاءة التشغيلية والمساهمة بشكل كبير في نمو الصناعة البحرية والاقتصاد في سلطنة عُمان”، مشيرًا إلى أن هذه الشراكات تتسق مع الاستراتيجية الشاملة لتحقيق القيمة المحلية المضافة، والالتزام بإيجاد فرص مستدامة للشركات العُمانية.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: میناء صحار

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، افتتاح دار الهدية للمسنين بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التى تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت وزارة التضامن في بيان منذ قليل، إنَّ عملية التطوير شملت الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا ضمن دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي، في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

وأكّد وائل عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أنَّ سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18 مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التى تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دارا على مستوى 22 محافظة، و191 ناديا للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن َّالوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات مبادرة «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • وزير الصحة: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • التموين: إطلاق خدمات جديدة على بوابة مصر الرقمية قريبا
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية “بداية” لـ24.9 مليون خدمة
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة