المناطق_متابعات

أكّدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أن الوضع في قطاع غزة تقشعر له الأبدان، وربع السكان يتضورون جوعًا.

وقالت جولييت توما؛ مديرة الإعلام والتواصل لدى “أونروا”، في مقابلة أجرتها معها هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أمس الجمعة: “لإعطاء فكرة عمّا يحدث في غزة الآن، فإن الوضع تقشعر له الأبدان”.

أخبار قد تهمك «أونروا»: 85% من سكان غزة نزحوا داخليا بسبب الحرب 8 ديسمبر 2023 - 8:35 مساءً أونروا: مليون نازح من شمال غزة إلى جنوبه يقطنون داخل 156 مركزًا تابعًا للوكالة 23 نوفمبر 2023 - 4:20 مساءً

وقالت وفقما نقلت وكالة الأناضول للأنباء: “لقد وصلنا إلى النقطة التي يُقال فيها إن ربع السكان يتضورون جوعاً نتيجة مباشرة للحصار، وعدم توافر الإمدادات الأساسية بما في ذلك الغذاء”.

وتابعت: “عندما كنت هناك أخيراً، رأيت سكان غزة مرعوبين ومرهقين ويعيشون في خوفٍ وقصفٍ مستمرٍ دون توقف”.

واختتمت حديثها بالقول إن “ما نحتاج إليه الآن، وقف إطلاق النار لأسبابٍ إنسانية، وزيادة المساعدات إلى القطاع”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أونروا

إقرأ أيضاً:

أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، أن خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة باتت محاصرة بأطنان من النفايات، مع تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية بشكل واسع.

وفي تقرير صادر عن الوكالة، أشارت إلى أن المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها تتناقص باستمرار، مما جعل النفايات ومياه الصرف الصحي تبدو وكأنها تحاصرهم في خيامهم، وسط تفشي الأمراض الجلدية والمعوية.

وقالت لويز ووتريدج، المتحدثة باسم "أونروا": "لقد منع موظفو الوكالة من الوصول إلى مكبات النفايات من قبل السلطات الإسرائيلية، وتعرضت العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة لنا للتدمير، بالإضافة إلى الآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات".

وأضافت ووتريدج: "ارتفاع درجات الحرارة يزيد من المشاكل، حيث لا يقتصر الأمر على الروائح الكريهة فقط، بل يؤدي إلى انتشار الأمراض والآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض، مما يفاقم من انتشار الأمراض".

وأشارت الوكالة إلى أن هناك نقصًا حادًا في الأدوية التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعاني النازحون من نقص حاد في وسائل وأدوات التنظيف والنظافة الشخصية، مع شح المياه الذي يزيد من تعقيد هذه الأزمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • الوضع في الدندر
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة