السعودية – أحرز نادي مانشستر ستي الإنجليزي لقب بطل كأس العالم للأندية لكرة القدم، على حساب فريق فلومينينسي البرازيلي، إثر فوزه عليه بأربعة أهداف من دون رد في لقاء جمعتهما امس الجمعة.

دون الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، اسمه بأحرف من ذهب في سجل مونديال الأندية 2023، بتسجيله أسرع هدف في تاريخ البطولة، في الدقيقة الأولى من البداية.

وضاعف الفريق الإنجليزي النتيجة بهدف جاء بـ”نيران صديقة” سجله المدافع البرازيلي نينو خطأ في مرماه، عند الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول.

وأضاف المهاجم الإنجليزي فيل فودين الهدف الثالث لبطل أوروبا، في الدقيقة 72، قبل أن يعود ألفاريز ويسجل هدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة.

وتوج نادي مانشستر سيتي للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم للأندية، في أول مشاركة له بالبطولة، وأصبح آخر بطلا للمونديال بحلته الحالية.

وحصد السيتي بقيادة مدربه الإسباني “الفيلسوف الكروي” بيب غوارديولا، بذلك اللقب الخامس خلال عام 2023، يعد فوزه بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي.

وأصبح بيب غوارديولا أول مدرب في التاريخ يفوز أربع مرات بلقب بطل كأس العالم للأندية، وأول مدرب يتمكن من التتويج باللقب مع 3 أندية مختلفة، بعد أن نجح المدرب الإسباني في تحقيق البطولة مرتين مع برشلونة في عامي (2009 و2011)، ومرة واحدة مع بايرن ميونخ الألماني عام 2013، وفض شراكته مع الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد.

كما حصل فريق مانشستر سيتي إضافة إلى الفوز بلقب البطولة، على جائزة مالية تقدر بخمسة ملايين دولار، بينما اكتفى فريق فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية “كأس الليبرتادوريس”، بالميدالية الفضية وأربعة ملايين دولار.

أما الميدالية البرونزية فقد ذهبت إلى نادي الأهلي المصري، الذي تغلب بدوره على فريق أوراوا رد دياموندز الياباني (4-2) في وقت سابق من مساء امس الجمعة أيضا، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، بجدة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کأس العالم للأندیة مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. لاوتارو مارتينيز يقود الأرجنتين لدور الثمانية بكأس أمريكا الجنوبية بهدف متأخر في تشيلي

كوبا أمريكا 2024.. قاد لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين لكي يصبح أول المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وحقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا 1 / صفر على منتخب تشيلي، مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش)، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، التي شهدت أيضا فوز كندا 1 / صفر على بيرو.

وارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي تغلب 2 / صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الكندي، بينما جاء المنتخبان البيروفي والتشيلي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة، بعدما سبق أن تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة.

وارتدى البديل مارتينيز ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف المنتخب الأرجنتيني الوحيد في الدقيقة 88، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بعدما سبق أن سجل أيضا في مرمى كندا عقب نزوله بدقائق معدودة إلى أرض الملعب، من مقاعد البدلاء.

وبات مارتينيز أول لاعب في كوبا أمريكا 2024 يسجل أكثر من هدف في المسابقة حتى الآن.

وأقيمت المباراة على ملعب ماتلايف ستاديوم الذي كان شاهدا على خسارة منتخب الأرجنتين نهائي نسخة المسابقة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا، إثر هزيمته بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي، الذي احتفظ باللقب للنسخة الثانية على التوالي آنذاك.

واتسمت الدقائق الأولى بالحذر من كلا المنتخبين، حيث خلت من أي فرصة حقيقية على المرميين، في ظل استحواذ متبادل على الكرة.

وسنحت أول فرصة خلال اللقاء في الدقيقة 21 عن طريق جوليان ألفاريز، الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة على يسار كلاوديو برافو، حارس مرمى تشيلي، الذي تصدى للكرة ببراعة.

وسدد رودريجو دي باول من داخل منطقة جزاء تشيلي في الدقيقة 26، لكن الكرة علت العارضة بقليل، أعقبها بدقيقتين تسديدة من إنزو فرنانديز من خارج المنطقة، كان لها برافو بالمرصاد، ثم ضربة رأس من نيكولاس جونزاليس في الدقيقة 29 ذهبت ضعيفة لأحضان الحارس التشيلي المخضرم.

وسدد ليونيل ميسي قذيفة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 36، اصطدمت في القائم الأيسر وذهبت الكرة إلى ركلة مرمى.

سرع منتخب الأرجنتين إيقاعه في محاولة لافتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول، وكاد المدافع التشيلي إريك بولجار يسجل هدفا عكسيا في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 39، حينما حاول إبعاد تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر مباشرة.

واصل المنتخب الأرجنتيني هجماته، وسدد أليكسيس ماك أليستر من خارج المنطقة في الدقيقة 44، غير أن برافو كان في الموعد، ثم أطلق ألفاريز صاروخا مدويا من خارج المنطقة في الدقيقة التالية، علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

حافظ أبطال العالم على نشاطهم الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وأرسل ميسي تمريرة بينية ماكرة إلى ناهويل مولينا إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 49، ليسدد الأخير من داخل المنطقة، لكن برافو أبعدها لركنية.

وحصل منتخب الأرجنتين على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 56، نفذها ميسي بتمريرة أمامية إلى ماك أليستر، المتواجد داخل المنطقة، ليحاول التسديد وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لكن برافو خرج في الوقت المناسب ليمسك الكرة في النهاية.

وتواصلت هدايا ميسي لزملائه حيث مرر الكرة إلى جونزاليس في الدقيقة 62، ليسدد كرة مباغتة من داخل المنطقة، تصدى برافو بأطراف أصابعه قبل أن ترتطم في العارضة.

وعلى عكس سير اللعب، كاد رودريجو إيشيفيريا يبادر بالتسجيل لمنتخب تشيلي في الدقيقة 73، حينما تلقى تمريرة من الجهة اليمنى، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة، لكن إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، تصدى للكرة بنجاح.

وعاد إيشيفيريا لتهديد مرمى الأرجنتين مجددا في الدقيقة 76، بعدما تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة إليه ويسدد مباشرة، ولكن مارتينيز واصل تألقه وأمسك الكرة.

ورد منتخب الأرجنتين بضربة رأس من نيكولاس تاجليافيكو، الذي تابع ركلة حرة نفذها آنخيل دي ماريا من الناحية اليسرى في الدقيقة 83، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وحملت الدقيقة 88 البشرى لمنتخب الأرجنتين، عقب تسجيل مارتينيز هدفا لفريق المدرب ليونيل سكالوني.

وتابع مارتينيز ركلة ركنية من الناحية اليمنى، نفذها ميسي عرضية، لكن دفاع تشيلي عجز عن إبعادها، لتصل الكرة لمارتينيز، غير المراقب تماما الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين برافو، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

وكاد مارتينيز يعزز تقدم الأرجنتين بهدف آخر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لولا إهداره فرصة سهلة للغاية، وسط دهشة الجميع، لينتهي اللقاء بفوز منتخب (راقصو التانجو) 1 / صفر على تشيلي.

مقالات مشابهة

  • "ظرف طارئ" يجبر فيل فودين على مغادرة معسكر إنجلترا
  • مان سيتي ضد اليونايتد.. الكشف عن موعد كأس الدرع الخيرية
  • مانشستر سيتي يبدأ تحركاته لضم أولمو
  • الصحف الأوروبية| الصن: أرسنال يطارد موهبة بلجيكية.. وديلي ميل: تين هاج مستمر مع مانشستر يونايتد
  • النصر يفاوض رافائيل فاران بطلب من رونالدو
  • كوبا أمريكا 2024.. لاوتارو مارتينيز يقود الأرجنتين لدور الثمانية بكأس أمريكا الجنوبية بهدف متأخر في تشيلي
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»
  • مفاجأة.. مانشستر يونايتد يفكر في بيع راشفورد
  • بايرن ميونيخ يخطط لضم برناردو سيلفا