صدى البلد:
2024-07-09@13:43:32 GMT

الإسكان: لا ندخر جهدا في دعم شركات القطاع الخاص

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

استقبل الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، مسئولي إحدى شركات القطاع الخاص الألمانية المتخصصة في تطوير الحلول المتكاملة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، وأهمها إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج، وتوليد الطاقة، والبناء الكامل لمحطات تنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والحمأة، وذلك بحضور رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلى وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).

يأتي ذلك في إطار تشجيع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لشركات القطاع الخاص العالمية، والوطنية، على التواجد في السوق المصرية، ومشاركتها في تنفيذ المشروعات وإدارة الأصول، اتساقا مع وثيقة سياسة ملكية الدولة، لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وفي مستهل اللقاء، استعرض الرئيس التنفيذي للشركة، حجم المشروعات الضخمة التي تم تنفيذها على مستوى العالم في إطار تطوير تقنيات تنقية مياه الشرب، ومعالجة الصرف الصحي، والحماة الناتجة منها، ومعالجة الصرف الصناعي، ونبذة عن تواجد الشركة في السوق المصرية، والمشاركة في تنفيذ المشروعات خلال السنوات السابقة بالتعاون مع الجهات التابعة لقطاع المرافق بالوزارة.

الإسكان تتابع موقف برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بـ 6 محافظات وزير الإسكان يتفقد مركز التحول الرقمي بمقر جهاز مدينة أسوان الجديدة وزير الإسكان يتفقد مشروع الوحدات الفندقية والسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة أعاد للوطن استقراره.. وزير الإسكان يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

وأكد الدكتور سيد إسماعيل،  أن قطاع المرافق حالياً يشهد طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات المرافق، وتحسين أداء تقديم الخدمات للمواطنين، وأن وزارة الإسكان لا تدخر أي جهد في تقديم جميع أشكال الدعم لشركات القطاع الخاص، لتذليل العقبات، وتحقيق مستهدفات الخطط الإستراتيجية للدولة،  مستعرضا  عدداً من المشروعات التي تم ويجري تنفيذها بالقطاع، ومنها: مشروعات إعادة استخدام مياه المصارف بإنشاء محطات معالجة المحسمة، وبحر البقر بطاقة إجمالية تصل إلى 6.6 مليون م3/يوم، بخلاف محطة معالجة الحمام الجاري تنفيذها بطاقة 7.5 مليون م3/يوم،  ومشروعات معالجة الصرف الصحي الضخمة التي تم تنفيذها مثل: محطات معالجة الجبل الأصفر، وأبو رواش، والتنقية الشرقية، والتنقية الغربية، وحلوان، وغيرها من المحطات على مستوى الجمهورية.

واستعرض نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، تطور آلية العمل بقطاع المرافق، والجهات التنفيذية التابعة له، فيما يخص الموافقة على تنفيذ تكنولوجيات حديثة لتنقية مياه الشرب، ومعالجة الصرف الصحي، ومعالجة الحماة، وتهدف إلى تقليل المساحات المطلوبة لإنشاء المحطات، وتقليل تكاليف التشغيل والصيانة، وتوفير الطاقة، مشيراً إلى دور اللجنة العلمية التي تم تشكيلها بالوزارة في ذات الشأن، بالتعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان وأساتذة الجامعات، ومختلف المتخصصين في مجال مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشاد الرئيس التنفيذي للشركة، بآلية إدارة الحلول، وتذليل كافة العقبات في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع.

وأكد على أهمية تواجد القطاع الخاص في فترة ما بعد التنفيذ، بغرض تدريب العمالة على التشغيل، وفقاً للتشغيل القياسي، لضمان الحفاظ على تحقيق النتائج والمحافظة على الأصول،  مؤكدا أهمية التنسيق المستمر لتحقيق أهداف القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور سيد إسماعيل شركات القطاع الخاص مجال مياه الشرب والصرف الصحي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قطاع المرافق القطاع الخاص وزیر الإسکان معالجة الصرف الصرف الصحی میاه الشرب التی تم

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد عددا من المشروعات عقب اجتماعه مع وزير الإسكان

قام المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، ومنها مشروعات الطرق والمشروعات السكنية، يرافقه مسئولو الجهاز، ومسئولو المشروعات.

يأتي ذلك عقب الاجتماع الذي عقده المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمناقشة موقف تنفيذ زيادة امداد محطة مياه القاهرة الجديدة بالمياه.

استهلّ الغيطي، جولته التفقدية بالمدينة بالمرور على استكمال الأعمال الجارية للطرق بمحور( RR)  قطاع التجمع الثالث، والامتداد الشرقي بالمدينة.

ثم استكمل رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، جولته التفقدية بالمرور على مشروعات الإسكان بالمدينة، حيث تفقد مشروع " سكن مصر - أرض المعارض "، والذي قام الجهاز بالفعل بتسليم بعض الوحدات به لمالكيها، وجارٍ استكمال أعمال تسليم باقى الوحدات تباعًا.

واختتم رئيس الجهاز جولته التفقدية بتفقد موقع عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، حيث جارٍ تنفيذ 222 عمارة بها 5328 وحدة، بمساحات تتراوح بين (90م2 و120 م2)، ويتم تنفيذه كمحور إسكان جديد بإشراف جهاز المدينة ضمن خطة الدولة نحو توفير سكن ملائم لكل المصريين.

وخلال جولته بالمشروعات، أصدر رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، توجيهاته للقائمين على التنفيذ بالالتزام بمتابعة تنفيذ الأعمال بالجودة العالية، طبقاً لتوجهات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، نحو تنفيذ وحدات سكنية متكاملة ومتنوعة، وطرق ومشروعات على أفضل مستوى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة
  • وزير الصحة يؤكد الدور الهام لمركز البيانات والحوسبة السحابية في دعم القطاع الصحي بالكامل
  • نائب رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي
  • وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة جميع بيانات القطاع
  • وزير الصحة يتابع ربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي
  • غداً.. قطع المياه عن قرى اطسا ويوسف الصديق بالفيوم
  • شفط تراكمات مياه الصرف الصحي بمناطق حي المناخ ببورسعيد| صور
  • وزير الإسكان: تزايد أنشطة القطاع العقاري في الاقتصاد القومي بفضل المشروعات القومية
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد عددا من المشروعات عقب اجتماعه مع وزير الإسكان
  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة توفير حلول لمشكلة انقطاع المياه في عدة مدن جديدة