اجتاحت مياه الأمطار مستشفى قلب يسوع في منطقة الحازمية التابعة لقضاء بعبدا، جرّاء العاصفة التي تضرب لبنان.

كما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنّ طريق سرجبال - الجاهلية مقطوع بسبب انهيار الطريق بالكامل عند مفرق شمعرين، جرّاء غزارة الأمطار.

 

وذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الأمطار الغزيرة تسببت في رفع منسوب نهر كفرحلدا - بساتين العصي في أعالي البترون بشكل كبير وهو ما أدي إلى خروجه عن مساره واجتياح مياهه عدداً من المطاعم والمقاهي.

من جهة أخرى، غمرت المياه الطريق في حي الفرطوش، بسبب فيضان نهر جاج في جبيل، وفي بلدة لحفد فاضت مياه النهر في البلدة على الطريق العام.

كما عملت عناصر الدفاع المدني على سحب السيارات التي علقت على الطريق.

وأفادت غرفة التحكم المروري في لبنان بانه تم تحويل السير الى الاوتوستراد الرئيسي حيث لاتزال جميع الطرقات المؤدية الى محلة سوق السمك الكرنتينا مقطوعة بسبب تجمع المياه نتيجة الأمطار.

وأشارت صحيفة بيروت نيوز الي أن الأوتوستراد هو الاخر شهد ليل أمس غرق عدد من السيارات وعرقلة لحركة السير.

وأبان ذات المصدر أن  عناصر الدفاع المدني عملوا على سحب 3 سيارات وإنقاذ مواطنين احتجزوا بداخلها جراء ارتفاع منسوب مياه النهر بسبب غزارة الأمطار في لحفد – جبيل.

و شهدت شوارع عدّة تجمّعات للمياه، ما ادى الى عرقلة السير عليها وغرق السيارات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان « قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين».

الحوثيون يستهدفون 3 مواقع إسرائيلية ويتوعدون باستهداف مصالح أمريكا وبريطانيا الحوثيون يستهدفون مواقع إسرائيلية بـ3 صواريخ مجنحة.. ويتوعدون أمريكا وبريطانيا

قال التقرير، إن حملة اختراق تهدف للوصول إلى معلومات حساسة أثارت القلق داخل الولايات المتحدة الأمريكية ليتم التعرف على مصدرها، إذ كانت بالفعل قراصنة صينيين  استهدفوا خلالها مستخدمي خدمات الإنترنت في أمريكا.

وأضاف التقرير، أنها الحملة التي أطلق عليها المحققون اسم «عاصفة الملح»، والتي تعد الأحدث في سلسلة الهجمات الإلكترونية التي ربطها المحققون الأمريكيون بالصين في السنوات الأخيرة، وتذكر التقارير أن  القراصنة الصينيين كانوا يسعون من خلال هجومهم غير الاعتيادي إلى اختراق شبكات ملايين المستخدمين للشبكات.

القرصنة الصينيين

وأوضح التقرير، أن القرصنة الصينيين يسعون إلى الوصول إلى كام هائل من البيانات الحساسة، حيث يعمل القراصنة على اختراق بنية مقدمي خدمات الإنترنت، مما يتيح لهم الوصول إلى أجهزة التحكم والتوجيه في تدفق البيانات والمعلومات، وبمجرد السيطرة على هذه الأجهزة يمكنهم التنصت على الاتصالات وسرقة البيانات، وتعطيل الخدمات.

الأمن القومي الأمريكي

ولفت التقرير، إلى أن الحملة تثير مخاوف كبيرة بشأن الأمن القومي الأمريكي ، كون أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن القراصنة قد يستهدفوا شركات تكنولوجية عملاقة مثل مايكروسوفت، إلى جانب شركات أخرى حيوية للبنية التحتية الرقمية للولايات المتحدة الأمريكية، مما دفع السلطات الأمريكية للإعلان عن اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة هذا التهديد.

مقالات مشابهة

  • طفل صيني يتعرض لإعاقة مدى الحياة بسبب معلمه.. ماذا طلب منه؟
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث بسبب الإنشغال بغير الطريق
  • الاحتلال يستهدف الطريق الدولية بين لبنان وسوريا
  • قلق في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب قراصنة صينيين (شاهد)
  • غارة إسرائيلية تؤدي لقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • لجنة من صحة قنا تتفقد علي مستشفي نجع حمادي العام
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد