عربي21:
2024-07-08@09:33:39 GMT

شاحنات طماطم موجهة للاحتلال تفجر فضيحة داخل حزب تركي

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

شاحنات طماطم موجهة للاحتلال تفجر فضيحة داخل حزب تركي

تعرض حزب السعادة الإسلامي المعارض في تركيا، إلى فضيحة ثقيلة بعد الكشف عن تصدير أحد أعضائه شاحنات من الطماطم إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واضطر الحزب الذي وجه انتقادات لاذعة في الآونة الأخيرة ضد الحكومة التركية بسبب تواصل المعاملات التجارية مع الاحتلال رغم المجازر في قطاع غزة، إلى إقالة رئيس فرعه في منطقة أردملي، بمدينة مرسين.



İsrail ordusuna domates sattığı öne sürülen Saadet Partisi Erdemli İlçe Başkanı Nurbaki Şahin'in başkanlık görevine son verildi. pic.twitter.com/nkB2Dmb9cn — Burak Doğan (@doganburak29) December 21, 2023
وقال رئيس حزب السعادة في مدينة مرسين، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه "نظرا للحاجة التي نراها، فقد تم فصل رئيس منطقة إردملي، نورباكي شاهين، من منصبه"، دون التطرق إلى أسباب الإقالة.


لكن وسائل إعلام تركية، من بينها صحيفة "يني شفق" المقربة من الحكومة، أشارت إلى وجود رابط بين الإقالة و"فضيحة" إرسال شاحنات الطماطم إلى دولة الاحتلال، حيث جاءت بعد انتشار صور تظهر اسم عضو الحزب المعارض على إيصالات متعلقة بالشاحنات.

وتأتي الحادثة التي وصفت بـ"الضربة القاسية" للحزب، بعد واقعة وفاة عضو البرلمان التركي عن "السعادة الإسلامي" حسن بيتماز، الذي أصيب بنوبة قلبية توفي على إثرها، وهو يلقي خطابا في مجلس النواب ضد الاحتلال و"تواصل الأعمال التجارية بين بلاده وإسرائيل".

" فضيحه صادمه في تركيا تهز حزب السعاده الإسلامي المقرب من إيران"
.
.
حزب السعاده الإسلامي في تركيا يضطر بإقالة رئيس فرع الحزب في أردملي بمارسين Nurbaki şahin
.
وذلك بعد فضيحة ظهور فيديوهات على مواقع التواصل تظهر إرساله لشحنات تجاريه من الطماطم إلى إسرائيل
.
.
" يذكر أن الحزب… pic.twitter.com/oYBsmtDiOs — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) December 21, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية تركيا الاحتلال غزة تركيا فلسطين غزة الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس

استشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة شهداء والعديد من الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد أن تعرضت بلدة الشوكة في رفح والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس لقصف مكثف من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع خروج المستشفى الأوروبي في خان يونس عن الخدمة، إثر استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مما فاقم سوء الأوضاع الصحية في جنوب قطاع غزة.
من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل عدم قدرة مستشفيات القطاع على علاجهم، بعد التدمير الممنهج للقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • هنا الزاهد بطلة “البحث عن فضيحة” وماذا عن البطل؟
  • 3 شهداء في قصف للاحتلال غرب غزة
  • سعر الخضراوات والفاكهة اليوم الاحد 7-7- 2024 في أسواق الجملة
  • إعادة تقديم فيلم "البحث عن فضيحة" من بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد
  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • فضيحة داخل أحد الأفران... هكذا يتمّ تحضير الخبز (صورة)
  • 6 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة شمال غرب رفح
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة