طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني عن عقد مؤتمر دولي حول فلسطين في طهران اليوم بمشاركة أكثر من 50 دولة.

وقال كنعاني في تصريح له اليوم: “إن مؤتمر طهران الدولي حول فلسطين يهدف إلى تعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وتشديد الضغط على الكيان الصهيوني لوقف الهجمات العسكرية ضد غزة بشكل كامل ورفع الحصار عنها بشكل كامل، وكذلك تحريك إرسال المساعدات الإنسانية الدولية للشعب الفلسطيني”.

وأضاف كنعاني: “يشارك في هذا المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وشخصيات سياسية ودينية ومفكرون وإعلاميون بارزون من أكثر من 50 دولة في العالم”.

وأشار كنعاني إلى أن عقد هذا المؤتمر يأتي في إطار استمرار الجهود الدبلوماسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني مطلب جميع الباحثين عن الحقوق وطالبي العدالة والضمائر الإنسانية الحية في جميع أنحاء العالم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، أن الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية.

وقال إردوغان إن “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات”.

وشدد أردوغان على أنه “لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتاً إزاء العربدة الصهيونية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار”، معتبراً أن “الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم، يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات”.

ودعا إردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى “التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا”، مضيفاً أن “حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية، يزجّون منطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبداً بهذا الظلم وهذه الهمجية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • عاجل - إيران تعلن تدمير إسرائيل بشكل كامل في هذه الحالة
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • مكتبة الإسكندرية تبحث إقامة مؤتمر دولي لمرور 60 عاما على رحيل عباس العقاد
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين