قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي أمامها خيارين فقط فيما يتعلق بالحرب على غزة، الأول الموافقة على وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، أو تواصل القتال دون القضاء على الفصائل واستعادة المحتجزين.

وأشار «أولمرت»، إلى أن الخيار الثاني سيؤدي إلى الخسارة الكاملة لما تبقى من الدعم الشعبي الدولي لحق دولة إسرائيل في الوجود، بحسب صحيفة «هاآرتس» العبرية.

أولمرت: من الضروري وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أنه من الضروري وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووصف رئيس وزراء الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو بـ«الفاشل»، وأنه لا يستطيع تحقيق أي أهدافه في قطاع غزة، كما أنه يقوم بأسلوب الخداع والغش، وهو أسلوب يعتمده في إدارته لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أن مزاعم حكومة الحرب في التخلص من الفصائل الفلسطينية عن طريق العمليات العسكرية هو أمر غير واقعي.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أن «نتنياهو» يحاول بالخداع الهروب من المسئولية الكبرى التي تقع عليه نتيجة حادث 7 أكتوبر، وهو الآن ليس مشغولًا بالحرب في قطاع غزة، بل ببقائه السياسي.

أولمرت: يجب على إسرائيل أن تعلن الآن أنها ستنسحب من غزة

ويعرف إيهود أولمرت بانتقاده اللاذع لحكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية، وأكد في تصريح سابق بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، أنه لكسب المزيد من الوقت والصبر من المجتمع الدولي، يجب على إسرائيل أن تعلن الآن أنها ستنسحب من غزة عندما تنتهي الحرب، وتقدم رؤية قابلة للتطبيق هناك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي حكومة الحرب الاحتلال الإسرائيلي فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد الشاب سلامة أبو بليمة في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي دير البلح وسط قطاع غزة. وأشار إلى وقوع إصابات في قصف طائرات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا لعائلة مزهر شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع. وأضاف أن المواطن محمد سعدي رزق زعرب استشهد وأصيب 3 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية مجاورة لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، استشهد مواطن فجر اليوم، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة أبو جعفر بمنطقة السلاطين في البلدة. وفجر اليوم، استشهدت الإعلامية والناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي وفاء العديني، وعائلتها في قصف إسرائيلي لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط القطاع. وفي السياق، أطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بكثافة في محيط الكلية الجامعية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة. كما أطلقت الآليات نيرانها الكثيفة صوب منازل المواطنين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع. وتواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41595 مواطنًا وإصابة 96251 آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • مسؤول أردني سابق: حالة من النشوة والغرور العسكري انتابت حزب الله بعد 2006
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • إذاعة جيش الاحتلال عن مسؤول إسرائيلي: حزب الله خسر معظم قدراته الصاروخية
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • اعتراف إسرائيلي لأول مرة بالمسؤولية عن اغتيال عماد مغنية.. من هو؟
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يعترف بمسؤولية تل أبيب عن اغتيال عماد مغنية
  • ما فرص دخول العراق على خط التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان سنحاول تنفيذها في أقصر وقت ممكن