دعت غرفة تجارة عمّان أصحاب الشركات والمؤسسات والمحال التجارية في العاصمة، خاصة في وسط البلد، إلى أخذ الحيطة والحذر تحسبا للظروف الجوية السائدة بالمملكة حفاظاَ على سلامتهم والعاملين لديهم وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاً : تفاصيل استمرار تأثر الأردن بالكتلة الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي - فيديو

وطالبت الغرفة التجار باتخاذ الاحتياطات الوقائية في تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية، وعدم تخزين البضائع بكميات كبيرة فيها، ورفع عتبات المحال التجارية بارتفاع مناسب عن مستوى الرصيف، لضمان عدم تدفق المياه إلى داخلها قدر الإمكان.

وناشدت الغرفة التجار في بيان السبت، التعامل بجدية فيما يصدر عن دائرة الأرصاد الجوية والدفاع المدني وأمانة عمّان الكبرى والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، من تحذيرات وإرشادات تتعلق بالظروف الجوية المتوقعة لتلافي وقوع أية حوادث تلحق الضرر بالممتلكات.

وأكدت ضرورة تقيد التجار بالإرشادات التوعوية من مختلف الجهات المعنية التي تصدر خلال الظروف الجوية، حفاظا على الأرواح والممتلكات، ولتلافي تعرض منشآتهم وأعمالهم للمخاطر ولحوادث عارضة تكبدهم خسائر مالية.

وبينت أن الالتزام بالإرشادات والتعليمات يساعد في تقليل الأضرار التي قد تنجم عن وقوع حوادث خلال الظروف الجوية المتوقعة وتسهم في حماية الممتلكات، مطالبة بعدم ترك البضائع بالمناطق المنخفضة.

ودعت الغرفة التجار لعدم التردد بالاتصال مع رقم طوارئ الأمن العام (911) أو مركز الاتصال الموحد ( 102 و 117180 ) في أمانة عمان الكبرى، وعدم التردد بالتواصل مع الغرفة على الخط الساخن 064001400 – 080000777 او رقم الواتس اب 0790605060، في حال احتياجهم لأي خدمة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غرفة تجارة عمان تجارة عمان الطقس في الاردن تساقط الامطار

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى

أعلنت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ضخ 300 ألف بيضة في منافذ ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين بالقاهرة الكبرى، في إطارة المبادرة التي ‏أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع الشعبة ووزارة الزراعة.

ضخ 6 آلاف طبق بيض إضافي

وأكد أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن ‏الشعبة ضخت خلال الأيام القليلة الماضية 10 آلاف طبق بيض بسعر 150 جنيها للطبق الواحد في ‏منافذ التموين بالقاهرة، بزيادة 6 آلاف طبق عما تم الإعلان عنه خلال الأيام الأولى للمبادرة.‏

سعر طبق البيض 150 جنيها

وأضاف «نبيل» في بيان صادر عن الشعبة، أن ضخ طبق البيض بسعر 150 جنيها في منافذ التموين يدعم دور الشعبة ‏في إطار المسؤولية المجتمعية، مؤكدا التنسيق بين الشعبة ووزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة بهدف زيادة الكمية حسب الطلب ‏بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.‏

وأشار إلى توزيع أطباق البيض بسعر 150 جنيها خلال الأسبوع الماضي، لتتسلم شركة النيل التابعة للقابضة للصناعات الغذائية نحو 2000 طبق، بجانب استلام 2000 طبق أخرى من الشركة العامة، و2000 طبق للشركة المصرية، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد.

مبادرة تخفيض سعر طبق بيض المائدة

وكان شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقدا عدة اجتماعات مع شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • «الغرف التجارية»: ضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بالقاهرة الكبرى
  • وفاة 4 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة
  • معظمهم أطفال.. غرق 46 شخصاً بمهرجان في الهند
  • الغرفة التجارية بالدقهلية تستضيف المؤتمر الأدبي "النص والمتلقى بين الأزمة والتقويم"
  • حمية خلال اجتماعه مع مديري المرافىء البحرية: لتسهيل اخراج البضائع
  • حركتي تداول البضائع والملاحة تشهد نشاطا كبيرا خلال شهر أغسطس 2024 بميناء الإسكندرية
  • تجّار الأزمات.. من المنازل إلى جهات تجمع الذهب!
  • نقابات التجارة: نناشد التجار عدم رفع الأسعار واستغلال الناس في هذه الظروف الصعبة