أكد المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسى ستبدأ من اليوم التالى لانتهاء ولايته الحالية.

وتنتهي الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى في 2 أبريل 2024، وهذا يعني، أن الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تنطلق في 3 أبريل 2024 وفقًا لنص الدستور

وطبقا للدستور فإن رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة، ورئيس السلطة التنفيذية، يرعى مصالح الشعب ويحافظ على استقلال الوطن ووحدة أراضيه وسلامتها، ويلتزم بأحكام الدستور ويُباشر اختصاصاته على النحو المبين به.

 

ويشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن فوزه فى الانتخابات الرئاسية السابقة 2018 فى 2 أبريل 2018، وهو ما يعنى بدء ولايته الجديدة فى 3 أبريل 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

رئيس نادى قضاة البحيرة يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث المستشار حامد عيساوي، رئيس نادي قضاة البحيرة، والأمين العام للمجلس الإستشاري لرؤساء أندية قضاة مصر، بتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال المستشار حامد عيساوى في بيان له اليوم الجمعة، : "يطيب لي أن أتقدم للرئيس عبد الفتاح اليسي رئيس الجمهورية بأخلص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات وأسمي آيات التقدير لإنتصار الإرادة الشعبية التي أعادت مصر للمصريين في الثلاثين من يونيو وأن مواقف فخامته الجادة والشجاعة ضد قوى الفساد والطغيان والإرهاب وانحيازه الكامل لإرادة الشعب أعطت الأمل في بناء دولة عصرية قائمة على ركائز من الوطنية والاستقرار من أجل شعب مصر العظيم الذي يخطو خطوات ثابتة يحدوها الأمل والرجاء في استشراق أرحب الآفاق في التقدم والرقي والازدهار  تحت قيادة فخامته الحكيمة والرشيدة ".

وتابع عيساوي : ثورة 30 يونيو كانت وستظل درساً لكل من يفكر في العبث بمقدرات هذا الوطن حيث وقف جموع المصريين الشرفاء ليقولوا كلمتهم الخالدة مضيفا أن مصر منذ ثورة 30 يونيو استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقةعلى جميع الأصعدة واستعادت مكانتها الدولية والإقليمية ودورها في أمن واستقرار المنطقة في ظل قيادة حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى في ظل الظروف الصعبة التي مر بها العالم بأسره.

وأعرب رئيس نادي قضاة البحيرة، عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يبذله من جهود مخلصة لبناء مصر الجديدة القادرة على صناعة مستقبل أفضل لأبنائها.

وناشد عيساوي جموع الشعب المصري كل في مجال عمله ببذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق ما يتطلع إليه أبناء الشعب العظيم.

مقالات مشابهة

  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • رئيس نادى قضاة البحيرة يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»