لبنان ٢٤:
2024-07-06@18:45:21 GMT

خطوة ميدانية خطيرة في الجنوب!

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

خطوة ميدانية خطيرة في الجنوب!

تحدّثت أوساطٌ معنيّة بالشؤون العسكريّة عن خطوة ميدانيّة خطيرة يقوم بها العدو الإسرائيليّ، وتتمثّل بتوسيع نطاق الجبهة مع "حزب الله" إلى نقطة بعيدة عن الحدود وبعمقٍ واسع نوعاً ما.
وقالت المصادر إنَّ إسرائيل قصفت قبل أكثر من يومين محيط بلدة جباع - قضاء النبطية، وهي منطقة لا تُعد حدودية كما أنّها بعيدة نسبياً عن الشريط الحدودي، وأضافت: "في السابق، قصف العدو الإسرائيلي معمل الألومنيوم في النبطية كما استهدفَ أيضاً شاحنة في الزهراني.

هنا، يتبين أنَّ تل أبيب تحاول توسيع نطاق استهدافاتها في كلّ مرة لتؤدي رسالة واحدة وهي أنه باستطاعتها التوغل ضمن العمق اللبناني وضرب أماكن محددة تحت حجة أنها تابعة لحزب الله".
ولفتت المصادر إلى أنَّ الذريعة المذكورة هي التي تعتمدُ إسرائيل عليها الآن، وهي شمّاعة مناسبة لها للتقدم ضمن الأراضي اللبنانية عبر شنّ غارات جويّة، وتضيف: "المفارقة هنا إنه في حال إستهداف إسرائيل أي بقعة بعيدة عن الحدود زاعمة إنها تابعة للحزب، عندها لن يأتي الأخير ويؤكد أو ينفي مقولة إن المكان المستهدف عائد إليه خصوصاً إذا كان في منطقة مفتوحة. بمعنى آخر، لن يقول الحزب إن ما استهدفته إسرائيل هو مركز تابع له لأنه في كل الأحوال لا يتحدث عن ذلك". 
وختمت: "المعادلات باتت تتغير الآن، فالرد يكون بنوعية الإستهدافات وطبيعتها وليس في مكانها فحسب، وعليه فإن الرسائل الميدانية باتت كثيرة ومن الممكن أن تكون هناك تبدلات وتكتيكات جديدة  سنشهدها قريباً". المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- انسحبت القوات الأوكرانية من منطقة في مدينة تشاسيف يار الشرقية المتداعية و الاستراتيجية، بعد يوم من إعلان روسيا أن قواتها تستمر بالتقدم.

و تهاجم قوات موسكو بلا توقف المدينة، و التي تعتبر رئيسية للسيطرة على بقية منطقة دونباس، منذ أشهر من الأرض و الجو.

و قال المتحدث باسم الجيش نزار فولوشين للتلفزيون الوطني: “أصبح من غير العملي السيطرة على حي القناة بعد دخول العدو إليها… تم تدمير مواقع المدافعين عنا”.

و أضاف أن “القيادة قررت الانسحاب إلى مواقع أكثر حماية و استعدادا، لكن حتى هناك العدو لا يتوقف عن أعماله القتالية النشطة”.

كانت السيطرة على تشاسيف يار، التي تقع على بعد ستة أميال من باخموت، أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لأوكرانيا نظرًا لموقعها المرتفع والاستراتيجي. و سعى جيشها إلى التقليل من أهمية انسحابها، و وصفه بأنه “صغير” و “غير مهم”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • رياح شديدة على منطقة الباحة وأمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على بلدات وقرى الجنوب اللبناني ويصيب 4 لبنانيين بجروح
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • خطوة تصعيدية جديدة.. الجامعة العربية تدرس تجميد مشاركة إسرائيل بالأمم المتحدة
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • تنسيقية لجان مقاومة سودانية: قوات الدعم السريع تسيطر على منطقة الميرم في الجنوب
  • تصعيد ميداني في الجنوب يسابق مساعي هوكشتاين ولودريان المتجددة
  • غارات جوية.. ما جديد وضع الجنوب الآن؟
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله