القدس المحتلة-سانا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الفاشي على قطاع غزة المنكوب، لليوم الـ 78 بقصف جوي ومدفعي عنيف، مرتكبة جرائم ومجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار، ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف عددا من المنازل وسط مدينة دير البلح، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، كما قصف منزلاً في مخيم النصيرات، ما ادى إلى استشهاد 18 فلسطينياً وإصابة آخرين.

وشن الطيران الإسرائيلي عشرات الغارات على بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، حيث منعت الطواقم الطبية من انتشال عدد من الشهداء والجرحى في المنازل والشوارع، ونفذت عمليات اعتقال جماعية للفلسطينيين ونكلت بهم، وداهمت المنازل والمنشآت ونهبتها ودمرت الكثير منها، عدا عن حصارها للأهالي في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة

لليوم الـ 362، تواصل المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى"، رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة  كما تواصل خوضها المعارك ضد قوات "جيش" الاحتلال في مختلف المحاور.

 

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، الأربعاء، مشاهد توثّق عمليات استهدافها آليات الاحتلال وجنوده، في حي التنور شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وكانت كتائب القسّام قد أعلنت استهدافها دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا"، وجرافتين عسكريتين من نوع "D9"، بقذائف "الياسين 105"، شرقي منطقة الفخاري شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

 

كذلك، استهدفت القسّام قوات "جيش" الاحتلال في محور "نتساريم"، جنوبي مدينة غزة، بعدد من صواريخ "رجوم" وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصفها بقذائف "الهاون" مقر التحكم والسيطرة التابع لقوات الاحتلال في جحر الديك، وسط القطاع، موضحةً أنّ العملية نُفذت بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين.

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة