وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة عاجلة لأولياء الأمور، بشأن مواعيد تطعيمات التهاب الكبد B للأطفال، خلال منشور جاء فيه: «جميع اللقاحات الخاصة بتطعيم التهاب الكبد B متوفرة في فروع المصل واللقاح على مستوى محافظات الجمهورية».

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والحرص على الحصول على التطعيمات لتحصين الجهاز المناعي.

موعد تطعيم الأطفال بالتهاب الكبدي بي

وأشارت الوزارة، إلى أن مواعيد تطعيم التهاب الكبد B، تكون أول 24 ساعة وعند بلوغ الطفل شهرين و4 شهور و6 شهور، والجرعة تكون 0.5 سم، وطريقة التطعيم تكون بالحقن في الجزء الخارجي من العضلة الأمامية بالفخذ الأيمن، ويعمل ذلك التطعيم على تعزيز الجهاز المناعي للجسم والوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية.

الدولة المصرية حريصة على توفير كافة التطعيمات

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الدولة المصرية حريصة على توفير كافة التطعيمات الخاصة بالأطفال وكذلك الكبار لتحصين الجهاز المناعي، مشيرا الى أهمية التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن لها 105 للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة والتوجيه الى أقرب وحدة صحية للحصول على التطعيمات الخاصة بالأطفال قريبة منن محيط منزلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

فارشين الملايات على الرصيف.. أولياء الأمور بالمنيا ينتظرون بقلق خروج أبنائهم من امتحان اللغة الفرنسية

توافد المئات من أولياء الأمور، اليوم الثلاثاء، على رصيف بعض مدارس محافظة المنيا، منتظرين بقلق خروج أبنائهم من امتحان مادة اللغة الفرنسية، ثاني مواد امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، تواجد أولياء الأمور أمام بوابات المدارس، حاملين معهم الماء والمشروبات الباردة، لتقديمها لأبنائهم فور خروجهم من الامتحان.

وبدت مشاعر القلق والتوتر واضحة على وجوه العديد من الأمهات، بينما حرصن على تلاوة آيات من القرآن الكريم والدعاء لأبنائهن بالتوفيق والنجاح.

ويُؤدي اليوم 37 ألفًا و432 طالبًا وطالبة في محافظة المنيا امتحان مادة اللغة الفرنسية في 100 لجنة رئيسية موزعة على جميع مراكز المحافظة.

وقد أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وآمن، وتوفير بيئة مناسبة للطلاب والمراقبين.

كما شدد المحافظ على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لتأمين محيط المدارس، والتأكد من توفير كافة المستلزمات الضرورية للطلاب والمراقبين، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والصحية.

يُشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2024 في محافظة المنيا بدأت يوم السبت الماضي، بامتحان مادة اللغة العربية، وستستمر حتى يوم 3 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!
  • الأسدي يجدد الدعوة للعاملين كافة باستثمار قانون التقاعد والاسراع في التسجيل
  • اعراض التهاب الجيوب الأنفية الحاد في فصل الصيف
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)
  • فارشين الملايات على الرصيف.. أولياء الأمور بالمنيا ينتظرون بقلق خروج أبنائهم من امتحان اللغة الفرنسية
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي