شبكة اخبار العراق:
2024-09-22@18:26:32 GMT

مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية

آخر تحديث: 23 دجنبر 2023 - 10:41 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- توج مانشستر سيتي الإنجليزي بطل كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد التغلب على ميني فلونسي البرازيلي النظيف بمباراية، مساء أمس الجمعة، في المباراة النهائية التي خسرها على الجوهرة المشعة بجدية.وتسببت رباعية السيتي جوليان ألفاريز في الدقيقة الأولى و(88)، ونينو بالخطأ في مرماه في الدقيقة (27) وفيل فودين في الدقيقة (72).

افتتح السيتي التسجيل السريع في الدقيقة الأولى، بعد تسديدة قوية من أكي من المنطقة التي ضربت بالرصاص، وتابعها تسديدة لانريز بالصدر أمام جيسوب الخالي خارج الجارديان سكنت الشباك.وشكل فلومينينزي أول تهديدية بحجم 12 دقيقة، بتسديدة من كينو من خارج منطقة الجزاء ذهبت إلى أعلى العارضة.واحتسب حكم ركلة الجزاء بالدقيقة 16، بعد تعرض كانو للإعاقة من إديرسون، قبل أن تنقذ راية الأشغال الفريق الإنجليزي.أضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد إرسال رودري بينية مميزة داخل المنطقة لفودين، الذي أرسل عرضية أرضية اصطدامت بقدم نينو لتغير اتجاهها وخادع فابيو وتسكن الشباك.فور كانو فور ظهور إديرسون عن مرماه، بتسديد الكرة الساقطة من الاقتراب من وسط الملعب في الدقيقة 38، ولكن ذهب كرته إلى جوار الدليل.وكاد فلومينينسي أن يقلص الفارق الدقيق في الدقيقة 41، برأسية قوية من أرياس، يتألق إديرسون في انتظارها.وردت بجريليش بتسديدة قوية من حدود المنطقة في الدقيقة 42، أبعدها فابيو إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (2-0).وبدأت السيتي الثانية بقوة، بتسديدة رأس فودين من خارج المنطقة الدقيقة 48، تصدى لها فابيو، وتابعها بريناردو بتألق الشجاعية في انتظارها من جديد.وبعد فترة من الهدوء ارتقى ستونز لإستدعاء ركلة ركنية في الدقيقة 62، ساندا رئيسة ذهبت بعيدا عن شيبا.متأخرا السيتي باستخدام الهدف الثالث في الدقيقة 72، ولم يرسل لفانريز عرضية الأرضية باتجاه فودين الخالي من إفراغ منطقة الـ 6 ياردة، ليسجل بسهولة في الشباك.وبحث فلومينينسي عن ماء الحفاظ على الوجه وبعدها هدف محدد، وذلك عبر التسديد السريع القوي من كينيدي من خارج المنطقة في الدقيقة 80، تألق إديرسون في طردها إلى ركنية.وتعلن لافيراز على الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 88، بتلقيه تسارعة داخل المنطقة من نونيز، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء مانشستر سيتي (4-0).

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

العين يهزم أوكلاند سيتي بسداسية ويضرب موعدا مع الأهلي كأس القارات للأندية

نجح العين الإماراتي في الفوز على نظيره أوكلاند سيتي بستة أهداف مقابل هدفين وذلك ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس القارات للأندية.


وبهذه النتيجة، يتأهل العين لمواجهة الأهلي المصري في الدور الثاني وذلك يوم 22 أكتوبر المقبل.


بدأ اللقاء بسيطرة من جانب العين الذي اكتسح أوكلاند في الشوط الأول بثلاثية، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بعد كرة عرضية متقنة من خالد البلوشي خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها كاردوسو ويسدد الكرة داخل الشباك.

تشكيل العين أمام أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية صراع إيطالي شرس على موهبة أرسنال


واصل العين سيطرته على اللقاء وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 12 عن طريق سيكوبابا بعد تمريرة تلقاها ويمر من الدفاع على حدود منطقة الجزاء ويسدد الكرة قوية وتعلن عن الهدف الثاني.


في الدقيقة 19 سجل ميشيل مدافع أوكلاند سيتي هدف بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية من سلابريا داخل منطقة الجزاء وتصطدم في ميشيل وتسكن الشباك بالخطأ ولكن حكم اللقاء الغاه بداعي التسلل.


في الدقيقة 43، سجل أوكلاند سيتي هدفه بعد كرة عرضية من ركنية نفذها جيرالدو ببراعة وتهز الشباك دون أن يقابلها أحد من مدافعي العين.


في الدقيقة 46، سجل العين الهدف الثالث بعد تمريرة بينية من سيكوبابا وقابلها بلاسيوس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتستقر في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وفي الشوط الثاني، قلص لاعبو أوكلاند سيتي فارق الأهداف عندما سجلوا الهدف الثاني في الدقيقة 54 بعد تمريرة عرضية ويقابلها جاريجا بتسديدة من أمام المرمى وتسكن الشباك وتعلن عن ثاني أهداف أوكلاند.


زاد العين من جعبة أهدافه وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 78 بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء ليقابلها سفيان رحيمي برأسية من داخل منطقة الجزاء وتسكن الكرة المرمى.


في الدقيقة 93، جاء هدف العين الخامس بعد تسديدة قوية من كاكو خارج منطقة الجزاء وتسكن الشباك.


في الدقيقة 96، سجل العين الهدف السادس بعد تمريرة عرضية قابلها سفيان رحيمي ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك وينتهي اللقاء بفوز العين بستة أهداف مقابل هدفين ويستعد لمواجهة الأهلي في الشهر المقبل.
 

مقالات مشابهة

  • السيتي وأرسنال.. «قمة التعادل»
  • العين يهزم أوكلاند سيتي بسداسية ويضرب موعدا مع الأهلي كأس القارات للأندية
  • في الوقت القاتل.. السيتي يحرم آرسنال من انتصار ثمين
  • إصابة قوية لـ رودري خلال مواجهة السيتي واَرسنال
  • شاهد.. هالاند يتقدم وكالافيوري يتعادل في قمة السيتي واَرسنال
  • تشكيل العين أمام أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية
  • تشكيل العين المتوقع لمواجهة اوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس القارات للأندية
  • موعد مباراة العين ضد أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية والقنوات الناقلة
  • في أبرز مباريات اليوم.. العين يفتتح كأس القارات للأندية.. وصراع سيتي وآرسنال.. وديربي ميلانو
  • العين وأوكلاند سيتي يفتتحان كأس القارات للأندية غدًا.. الفائز يواجه الأهلي