شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فشل ضغوط بريطانيا في إرغام ألمانيا على تسليح السعودية ترجمة،  YNP ترجمة خاصة مارش الحسامقالت وسائل اعلام ألمانية، أن الضغوطات البريطانية على ألمانيا فشلت في اقناع حكومة برلين على .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فشل ضغوط بريطانيا في إرغام ألمانيا على تسليح السعودية-ترجمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فشل ضغوط بريطانيا في إرغام ألمانيا على تسليح...

 

YNP: ترجمة خاصة- مارش الحسام

قالت وسائل اعلام ألمانية، أن الضغوطات البريطانية على ألمانيا فشلت في اقناع حكومة برلين على تزويد المملكة العربية السعودية بطائرات "يوروفايتر تايفون".

وقالت صحيفة "فيلت ام زونتاج"، السبت، إن هناك ضغوط بريطانية على ألمانيا للوفاء بمتطلبات إنتاج المقاتلات لصالح السعودية، حيث إن ثلث مكونات المقاتلة "يوروفايتر تايفون" هي مكونات ألمانية.

ولفتت الصحيفة أن الضغوط البريطانية فشلت في أقناع الحكومية الألمانية.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس يوم الأربعاء إن ألمانيا لن تسلم طائرات يوروفايتر المقاتلة للسعودية في المستقبل القريب، وذلك بعدما نقلت صحيفة عن وثيقة حكومية أن ألمانيا تربط أي خطوة من هذا القبيل بانتهاء الحرب في اليمن، بحسب صحيفة زود دويتشه تسايتونج.

وتقود السعودية تحالفا يحارب الحوثيين في اليمن منذ عام 2015، وتسببت الحرب في مقتل عشرات الألوف وتجويع الملايين.

وأضاف للصحفيين في اليوم الثاني لقمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا "لن يصدر قرار بخصوص تسليم طائرات يوروفايتر للسعودية في أي وقت قريب".

وقال مصدر حكومي لرويترز إن ألمانيا لن تتخذ قرارا بهذا الشأن خلال الفترة التشريعية الحالية التي تنتهي في عام 2025.

وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" في وقت سابق يوم الأربعاء نقلا عن وثيقة حكومية داخلية أنه "ستؤجل طلبات الحصول على تراخيص التصدير للسعودية حتى نهاية الحرب في اليمن".

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “فيلت أم زونتاج”، فأن خلافات حادة نشبت داخل الحكومة الإئتلافية الألمانية حول ما إذا كانت سترضخ للضغوط البريطانية وتوافق على إنتاج طائرات مقاتلة من طراز “يوروفايتر تايفون” للسعودية، ضمن الصفقة المجمَّدة منذ عام 2019.

وذكرت الصحيفة أنَّ المستشار اليساري أولاف شولتس المنتمي إلى “الحزب الديمقراطي الاشتراكي” ووزير المالية كريستيان ليندنر “كانا يميلان نحو السماح بالتصدير، لكنَّ حزب “الخضر” وأعضاء في “الحزب الديمقراطي الاشتراكي” يعارضون هذه الخطوة بشدة”.

وأشارت الصحيفة، إلى أنَّ “الرياض أبرمت صفقة مع شركة “بي أي إي سيستمز” لصناعة الأسلحة قبل 5 سنوات لتوريد 48 طائرة من طراز “يوروفايتر تايفون”، إلاّ أنَّ الصفقة عُلِّقت بعد مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، خلال عام 2018 ، وبسبب الحرب السعودية على اليمن.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وول استريت: السعودية تهدد بشن الحرب اولا..!

قالت وكالة امريكية ان السعودية هددت بشن حرب اسعار في اسواق النفط النفط اذا لم تلتزم دول اوبك بخفض انتاجها .

ووفقا لـ(وول استريت جورنال) الامريكية عن وزير النفط السعودي عبدالعزيز بن سلمان السعودية تحذيره من أن أسعار منتجي النفط في مجموعة أوبك قد تنخفض إلى 50 دولارًا للبرميل اذا لم تلتزم دول اوبك بتخفيضات الإنتاج المتّفق عليه.

وتعاني السعودية بعجز في الميزانية وتباطؤ في الاستثمار الاجنبي ما جعلها من أكبر مصدري الديون الدولية. 

وقالت تقارير دولية ان السعودية قد ستضطر للاعتماد على الاقتراض لتغطية حاجتها من التمويل حتى عام 2025، كتقدير أولي.

واشارت وكالة بلومبيرغ ان اعتماد المملكة على الاقتراض في 2025 ياتي نظرًا للعجز في الميزانية وتباطؤ الاستثمار الأجنبي المباشر، بعد ان أصبحت المملكة واحدة من أكبر مصدري الديون الدولية في الأسواق الناشئة.

ووفقًا لبيان وزارة المالية، ستواصل البلاد الاقتراض لتلبية احتياجات التمويل المقدّرة لعام 2025.

وخفضت السعودية توقعاتها للنمو بشكل حاد متوقعة نمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي الحقيقي بنسبة 0.8% فقط هذا العام، في انخفاض كبير عن التقدير السابق البالغ 4.4%. وفقًا لشبكة CNBC.

كما توقعت وزارة المالية السعودية عجزًا أوسع في الميزانية بنحو 2.9% من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2024، مقارنة مع توقعات سابقة بلغت 1.9% لهذا العام

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية.. اليمن بين أهداف إسرائيل للرد على إيران
  • وول استريت: السعودية تهدد بشن الحرب اولا..!
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • تقرير أمريكي: الحوثيون في اليمن يسعون إلى تحقيق مكاسب من استمرار الصراع في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)
  • زي النهارده.. دخول القوات العربية بقيادة الشريف ناصر والقوات البريطانية دمشق بعد انسحاب الجيش العثماني
  • "إسرائيل" تسلط الضوء على عمليات التزود بالوقود جواً خلال غاراتها على الحوثيين في اليمن (ترجمة خاصة)
  • باحث أوروبي: امتلاك الحوثيين صاروخ "فرط صوتي" سيمكنهم من ضرب أهداف برية داخل السعودية (ترجمة خاصة)
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • لبنان في أتون الحرب.. ضغوط على السلع الحيوية الشحيحة
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن