عصام السيد (دبي)

أخبار ذات صلة «دولي الجودو» يهنئ ابن ثعلوب إنجاز تاريخي للإمارات في مجلس الأمن


حفلت أول الأمسيات الكرنفالية في «روزنامة» كرنفال سباقات دبي، والذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل أمس بمضمار ميدان فيستيف فرايداي «مهرجان الجمعة»، وتألفت من تسعة أشواط رصدت لها جوائز 4.550.000 درهم برعاية شركة إعمار العقارية، بالإثارة والتشويق والعروض الشائقة من الخيول المحلية والعالمية، حيث حققت خيول جودلفين «ثنائية» مستحقة.


وأكد «أيسوليت» لآر آر آر، وبإشراف دوج واتسون، وقيادة تايلو جافيليون، نجوميته المطلقة في بطولة الجولة الأولى من سباق آل مكتوم للتحدي للفئة الثانية في الشوط الخامس والرئيس لمسافة الميل «رملي»، المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة، وجائزته مليون درهم، وحقق البطل فوزاً سهلاً، وبفارق 3,5 طول، ومسجلاً 1:37:21 دقيقة.
وأظهرت خيول جودلفين سطوتها عبر الجواد «مشيرد تايم» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، في الشوط السادس لمسافة 1800 متر «عشبي»، على لقب سباق الراشدية للفئة الثانية البالغة جائزته 850 ألف درهم، متفوقاً بسهولة وبفارق 3,25 طول، وسجل البطل 1:46:97 دقيقة.
وسجلت خيول جودلفين بإشراف شارلي أبلبي، وقيادة وليام بيوك، الفوز الثاني عبر الجواد «ذهبي» في سباق دبي ريسنج كلوب كلاسيك «هانديكاب» في الشوط الثامن لمسافة 2410 أمتار «عشبي» وسجل البطل 2:27:90 دقيقة.
وواصل الجواد «آر بي ريتش لايك مي» لفيكتورياس، بإشراف فوزي ناس، وقيادة ادري دو فريز، مسلسل عروضه الجيدة بالحفاظ على لقب الجولة الأولى من بطولة آل مكتوم للتحدي للفئة الأولى لمسافة 1600 متر «رملي»، المخصص للخيول العربية الأصيلة، بجائزة 500 ألف درهم، أمام خصوم قوية، قبل أن يتفوق بفارق 1,5 طول، وسجل البطل 1:46:09 دقيقة.
وقلب الجواد «بونتوس» لأيفا نيسلانيكوفا، بإشراف ميروسلاف نيسلانيك، وقيادة أنطونيو فريزر، التوقعات في سباق ارتجال دبي داش «قوائم» في الشوط الثاني لمسافة 1000 متر «عشبي»، بجائزة 500 ألف درهم، متفوقاً بفارق 0,75 طول عن «بالحيل»، ومسجلاً 56:77 ثانية.
وأظهرت المهرة «منامة جولد» التي منحت المالك والمدرب فوزي ناس، والفارس أدري دو فريز «الثنائية»، مستوى لافتاً في شوط المهرات في سن السنتين على لقب سباق «كوندشنس» لمسافة 1400 متر «رملي»، في الشوط الثالث البالغ جائزته 210 ألف درهم، لتحجز لها مكان في الألف جينيز الإماراتي، وسجلت 1:24:64 دقيقة.
وخطف «فافورتينو» لفينس كونسلتنج وجيلبيرتو كامبيني، بإشراف كيفن فيليبارت، وقيادة جيمس دويل الفوز بفارق رأس عن المرشح الأول «دانية» في تحدي سباق بزنيس باي في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر «عشبي»، البالغ جائزته 500 ألف درهم، وسجل البطل 1:22:23 دقيقة.
وانتزع الجواد الأوروجوياني «أتليتكو ألكولانو» لمزرعة بيج دو سول، بإشراف خوليو أولاسكوجا، وقيادة خوسيه دا سيلفا، فوزاً صعباً في الشوط السابع لمسافة 1900 متر «رملي»، على لقب سباق انتصار «قوائم» البالغة جائزته 500 ألف درهم، وسجل البطل 1:59:36 دقيقة.
وفي ختام مثير للأمسية خطف الجواد غير المرشح «مورننج» لناصر عسكر، بإشراف، بوبات سيمار وقيادة موفقة من الفارس ريتشارد مولن، لقب سباق السرعة «هانديكاب» – رملي في الشوط التاسع لمسافة 1200 متر، وجائزته 190 ألف درهم، ليتوج باللقب في زمن 1:12:15 دقيقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي سباق الخيول

إقرأ أيضاً:

سهرة من الأغاني الوطنية والتراثية بأصوات المواهب بأوبرا دمنهور

فى إطار إهتمام  الثقافة المصرية  بدعم المواهب وتشجيع المبدعين  واصلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد  فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء  بأمسية فنية  على مسرح أوبرا دمنهور، حيث   قدم طلاب مركز تنمية المواهب تحت اشراف الدكتور سامح صابر


  فصول الغناء العربي تدريب  وقيادة الدكتورة سهير حسين وفصل الرق تدريب وقيادة إيهاب عباس، مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية التي لامست القلوب وعكست جمال وروعة الفن الأصيل. منها    أحلف بسماها، الله الله ع المستقبل ، طوبة فوق طوبة، يا حبيبتي يا مصر ويا أغلى اسم، موسيقى تمر حنة ،لونجا رياض ، سماعى نهاوند ، وبعمرى كله حبيتك،  يابهجة الروح ، يا ورد على فل وياسمين ،ظبي من الترك ،خفيف الروح ،وجهك مشرق ،انت المدلل، دور قد ما أحبك ،موشح ملا الكاسات  وتألق الواعدون شهد محمد، ندى قدري، جنات زيدان، تمارا أحمد، ومريم مكين، بالإضافة إلى جنه أسامه، شمس الأسواني، أدهم الكاشف، ميدو البحيري، نادية خطاب، ولاما حازم،  في أداء هذه الأغاني مع صوليست الرق إيهاب عباس

 

كما قدم  كورال أطفال أوبرا الإسكندرية ودمنهور تدريب وقيادة الدكتور محمد حسنى وإشراف فنى الدكتورة هدى حسنى أداء رائع لمجموعة من أجمل الأغاني منها مصر التي في خاطري، يمامة بيضا، كان في فراشة، وفيها حاجة حلوة، دولا مين ، إسلمى يا مصر،  يا حبايب مصر   ، لحن الشيالين ، انا عندى بغبغان ،مصر تتحدث عن نفسها ، يا مصر يحميكى لأهلك ومن الفلكلور المصرى بفته هندى و The Zolo Warriors ( African Folk Song)  
اداء  إلينا أحمد، بهار نور، كارما الشرقاوى، أريام حسام، وروان محمد.
مثلت الأمسية كرنفالًا فنيًا، زُيِّن بألوان من الإبداع والموهبة، وترك انطباعًا لا يُنسى في قلوب كل من حضرها ومع  كل نغمة وفي كل لحن، ظهر جليًا  التفاني والعمل الدؤوب لمركز تنمية المواهب في تبني ورعاية هؤلاء المبدعين الصغار.

الجدير بالذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون. يضم المركز أقسامًا متعددة ويقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة، تشجيعًا لهم وتقديرًا لجهودهم خلال فترة الدراسة.

مقالات مشابهة

  • سهرة من الأغاني الوطنية والتراثية بأصوات المواهب بأوبرا دمنهور
  • أولمبياد باريس 2024 .. السباحة الامريكية ليديكي تحرز ذهبية سباق ٨٠٠ متر
  • باريس ٢٠٢٤ .. الكندية سمر ماكنتوش تفوز بذهبية سباق ٢٠٠ متر متنوع
  • تتويج الفائزين في سباق القدرة والتحمل بـ"خريف ظفار 2024"
  • البلجيكي إيفنبول يفوز بذهبية سباق الدراجات في أولمبياد باريس 2024
  • تنافس كبير في سباق خريف ظفار للقدرة والتحمل
  • 11 خيلاً تخوض «كأس الوثبة» في «رويان»
  • «شباب» و«المبهر» بطلا كأس الوثبة بفرنسا
  • حالات غش موثقة في سباق المشي بأولمبياد باريس
  • الساعي إلى نصف نهائي سباق 1500 متر