شبكة اخبار العراق:
2024-10-05@01:41:57 GMT

حزب طالباني:محافظ كركوك سيكون من حزبنا

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

حزب طالباني:محافظ كركوك سيكون من حزبنا

آخر تحديث: 23 دجنبر 2023 - 10:25 صبغداد/شبكة أخبار العراق- أكد عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني ستران عبد الله، السبت، أن منصب محافظ كركوك سيكون كردستانيا وتحديدا من الاتحاد الوطني، فيما اشار الى ان حزبه يخطط لتجاوز اخطاء الماضي.وقال عبد الله في حديث صحفي، إن “الاتحاد الوطني الكردستاني يتبع سياسات نابعة من تراث الرئيس الراحل جلال طالباني، وهو تراث يعتمد على شدة الورد”.

وأضاف أنه “إذا كان المحافظ كردياً اتحادياً، فهذا لايعني أن تكون الحكومة احادية الجانب، فالاتحاد يؤمن بحكومة شراكة كركوكية من قبل كل أطياف المجتمع الكركوكي من الكرد والعرب والتركمان والكلدواشور”. وأشار إلى أن “الحكومة المحلية المقبلة في كركوك يجب أن تكون حكومة لاتفرط بحق الكرد، كما أنها لاتهمش الآخرين أو تفرط بحقوقهم، حكومة خدومة تؤمن بالتوازن في التنمية والخدمات ولاتكرر أخطاء  الماضي حيث الاستقطابات القومية والمذهبية التي كانت سائدة في المدينة”.ويتهم عرب كركوك الحزب الديمقراطي الكردستاني باجراء ممارسات عنفية ضد العرب قبل عام 2017 واتهامه باختطاف وتعذيب واعتقال العديد من العرب داخل مقره السابق الذي اصبح مقرا لقيادة العمليات المشتركة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن

يولي الحوار الوطني اهتماماً كبيراً بقضية الدعم، التي أحالها له مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لضمان تحقيق الحماية الاجتماعية،و وصول الدعم لمستحقيه.

يأتي ذلك إيمانًا بدور الحوار الذي يستهدف ضمان المشاركة المجتمعية والسياسية والاقتصادية الواسعة في المناقشات؛ كون قضية الدعم قضيةً مجتمعية تهم أكثر من 70 مليون مصري.

ووجه الحوار الوطني الشكر، للحكومة برئاسة مصطفى مدبولي على تلك الثقة، مثمنًا استمرار التعاون المثمر لما يخدم مصلحة المواطنين والوطن.

ولفت الحوار الوطني الى استمرار استقبال جميع الآراء والمقترحات من الخبراء والمختصين والأفراد، وجميع الجهات والكيانات السياسية والحزبية والمجتمعية الخاصة بقضية تحويل الدعم، حتى يوم 10 أكتوبر، لتضمين وجهات النظر المختلفة وثراء المناقشات في أثناء الجلسات التي ستناقش قضايا الدعم.

مقالات مشابهة

  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو
  • المجلس الوطني لحزب الاستقلال سيكون مغلقا في وجه الصحافة وإجراءات صارمة للدخول لقاعة المجلس
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • بيتكوفيتش: “مازا سيكون مستقبل المنتخب الوطني”
  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • بافل طالباني يغازل علماء الدين ويطلق تحديا بطله مسرور بارزاني
  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا