تودع محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر، المنعقدة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، حيثيات الحكم بقضية البلوجر أم زياد بالسجن 7 سنوات، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وأمانة سر أشرف حسن وأيمن مصطفى.

منطوق الحكم

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها بجلسة 26 من الشهر الماضي حضوريا للمتهمة الأولى والمتهم الثاني وغيابيًا المتهم الثالث بمعاقبة المتهمة الأولى هبه سيد إبراهيم أحمد بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات وتغريمها مبلغ مائتي ألف جنيه عما أسند إليها وبمعاقبة المتهم الثاني محمد حمدي عبد المجيد أحمد بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات وتغريمه مبلغ مائتي ألف جنيه عما أسند إليه وغيابيًا بمعاقبة المتهم الثالث حسن سمير محمود محمد مشالي بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ خمسمائة ألف جنيه عما أسند إليه وألزمتهم جميعا المصاريف الجنائية.

رسالة المحكمة قبل النطق بالحكم

ووجهت هيئة المحكمة رسالة قالت فيها: «إن الحاجة والعوز لم تكن أبدًا سبيلًا يومًا للمتاجرة بالأعراض وإن الحفاظ على النفس والعرض هو مقصد شرعي ومبدأ إنساني لايمكن التهاون فيه بأي حال من الأحوال، فالأم التي تنشر خصوصيات بيتها وأسرارها الزوجية وتقدم محتويات مخلة بأدنى درجات الحياء لها ولأولادها وتعمل على نشر الفسق والمتاجرة بعرض نجلتها ونجلها بدلًا من ستر عرضهما وحفظه من عيون المتلصصين، من أجل أن تصبح مادة دسمة على مواقع التواصل الإجتماعي وقنوات اليوتيوب والقناة الخاصة بها تحديدًا لجذب أرباح وأموال مدنسة بإستباحة العرض والشرف، فهي بلا شك لا تنتمى لكلمة الأمومة من قريب أو بعيد، بل إن إطلاق كلمة أم عليها فيه ظلم للأمومة، حيث إن حب المتهمة الأولى للمال قد طغى على حبها لبيتها وزوجها وأولادها وسلخ عنها الحياء والغيرة على أولادها، فكانت مثل الراعي الفاسد…لما أئتمنت عليه…وهم أطفالها… فخانت الأمانة …ونقضت الرسالة…وتنافست بالاشتراك مع نجلها المتهم الثاني على تقديم مقاطع مخلة بالحياء في إشارة صريحة ومقززة منها لوجود علاقة غير سوية بين نجلها المتهم الثاني وشقيقته بإعتراف صريح من الأم (تلك الأم التي نفضت أيديها عن أي فضيلة أو دين أو حياء أو خلق، وكأن ما فعله نجلها شيء مباح وليس من كبائر الذنوب وأقبح الفواحش )، كل ذلك لأجل حفنة من المال المدنس بالعار وازدياد في الربح الحرام بإرتفاع نسب المشاهدة».

وأضاف هيئة المحكمة: «أما عن المتهم الثاني ذلك الشيطان الصغير النابغ في التقنيات الحديثة والوسائل الإلكترونية والذي أقنع المتهمة الأولى بالقيام بجريمتها وكان شريكها في الجريمة، بل كانت جريمته أكبر وأفحش تهتز لها السماوات وهي هتك عرض شقيقته مرارًا وتكرارًا وهو ما أقر به بالتحقيقات وأقرت به شقيقته تفصيليا وكذلك أشقائها الذين قرر أحدهم بالتحقيقات مشاهدته لشقيقه المتهم الثاني (الشيطان الصغير) يهتك عرض شقيقتهم، وإن ما بَدرَ من المتهمين من جرائم.. إنما يكشف بجلاء.. عن أن الأمر ليس مجرد ذِلة ولاسَقطة.. إنما هو منهج وأسلوب إبتغوه وإرتضوه لأنفسهم.. قوامه إجترائهم على الذنب.. لا يردعهم عنه دين أو عُرف.. ولا يردهم حياله ثمة خُلق أو إلتزام.. ولايمنعهم منه وازع من ضمير أو إحترامٍ لقانون.. والمحكمة إزاء تناولها لهذه الدعوى تجد حتمًا ولزامًا.. أنه قد آن الآوان لوضع ضوابط سلوكية محكمة لتنظيم بث تلك المحتويات الإلكترونية والرقابة عليها وحجبها أو إغلاقها حال مخالفة تلك الضوابط… حفاظًا على سلوكيات المجتمع وحماية لنسيج الأسرة المصرية من إنتشار تلك النفايات التي صارت تدخل البيوت بلا أدنى إستئذان على كل جوال يشاهدها الصغير والكبير والشاب والفتاة والطفل والمسن».

وأهابت المحكمة بالمشرع التدخل لعلاج تلك الظاهرة التي باتت تنتشر يومًا بعد يوم كإنتشار النار في الهشيم وتسري كسريان السرطان في جسد المجتمع وتهدد سلوكيات الأسرة، وذلك بتوسيع نطاق المحظورات المنصوص عليها بالمادة (١٩) من قانون تنظيم الصحافة والإعلام رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ وذلك بالنص صراحة على حجب الموقع أو المدونة أو القناة حال مخالفتها الآداب العامة أو بث المقاطع الفاضحة أو التحريض على الفسق والفجور أو الاتجار بالبشر وأن يتم حجبها في مهدها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب المحتوى الإلكتروني.

واختتمت هيئة المحكمة رسالتها قائلة: «وأخيرا فإن حاجتنا اليوم إلى وضع ضوابط سلوكية للمحتويات الإلكترونية، صارت فوق كل حاجة، وضرورتنا إليها صارت فوق كل ضرورة، فالتلاحق التقني الحديث والتطور السريع للجرائم الإلكترونية المرتكبة عبرالفضاء الألكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.. تقتضي النظر بعينٍ مغايرة تتيح سبل الوقاية وتسمح بالمواجهة وتكفل وسائل التصدي والحسم».

جمارك مطار القاهرة تضبط راكبين بحوزتهما أكثر من 8 آلاف قرص مخدر

آخر تحديث لـ سعر الدولار اليوم السبت 23 ديسمبر 2023.. عامل كام جنيه؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجريمة الحوادث اليوم النيابة العامة حوادث الاسبوع سرقة قتل محكمة وزارة الداخلية المتهم الثانی

إقرأ أيضاً:

"دير جيست" تكريم للنجوم ورسالة صوتية من شيرين

أقيم حفل توزيع جوائز " دير جيست" 2024، في دورته الـ21 أمس الجمعة، بحضور عدد من النجوم مثل غادة عبد الرازق، وسوسن بدر، وصلاح عبد الله، وأحمد زاهر، وليلى علوي.

تكريم النجمة المصرية #مي_عمر بمهرجان #DearGuest بجائزة الإبداع والتميز كـ أفضل ممثلة عن دورها بمسلسل #نعمة_الافوكاتو ????????@MaiOmar #CelebritiesPortrait pic.twitter.com/N8sESYc1WA

— Celebrities Portrait (@Cele_Portrait) September 7, 2024

وكرمت  المغنية شيرين عبدالوهاب بجائزة أفضل صوت رغم أزماتها، وحذف أغانيها، ووجهت عبد الوهاب رسالة صوتية ، بعد حصولها على جائزة أفضل صوت، قالت خلالها: "بشكر كل القائمين على دير جيست، ألف شكر بجد التكريم فرق معايا معنوياً ونفسياً ..".

تكريم النجمة #لطيفة_التونسية بمهرجان #DearGuest في مصر عن ألبومها الجديد المميز ????❤️@latisol #CelebritiesPortrait pic.twitter.com/mteillz77U

— Celebrities Portrait (@Cele_Portrait) September 7, 2024

وشهد الحفل أيضاً تكريم غادة عبد الرازق، وسوسن بدر، وصلاح عبد الله، وأحمد زاهر، ومي عمر، وليلى علوي، وصبا مبارك، وأحمد داش، وإسعاد يونس، ومحمد ممدوح دايسون، ودينا فؤاد، وماغي بو غصن على مجمل أعمالهم الفنية.

الف مبروك الجائزة كأفضل ممثلة لبنانية.. بتستاهلي كل النجاحات و الجوائز و التكريمات .. فخورة فيكي قد الدنيا ????#ماغي_بو_غصن #dearguest @MaguyBouGhosn pic.twitter.com/cEYQeuelUi

— ????‍♀️Daloush???????? (@Dalia_Sr6) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • هدفه الثاني.. أحمد عبد القادر يسجل في تعادل قطر المثير أمام الشحانية
  • "دير جيست" تكريم للنجوم ورسالة صوتية من شيرين
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • من تجارة العملة.. ضبط المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة
  • عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط وخطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية
  • 243 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح من الجهات الخاضعة للرقابة المالية نهاية الربع الثاني 2024
  • رابط رسمي مباشـر.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس