الولايات المتحدة – كشفت بيانات استطلاع رأي أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يتمتع بأدنى نسبة تأييد مقارنة بالرؤساء الأمريكيين السبعة السابقين الذين ترشحوا لإعادة انتخابهم لفترة رئاسية جديدة.

وذكرت مؤسسة “غالوب” للأبحاث، نقلا عن بيانات من استطلاعها أنه “بايدن سيبدأ عام 2024 بمعدل تأييد منخفض باستمرار، وهو الأسوأ من أي رئيس حديث يتجه إلى حملة إعادة انتخاب صعبة”.

وبلغت نسبة تأييد بايدن 39% في ديسمبر، بحسب مؤسسة “غالوب”.

في الوقت نفسه، بلغت نسبة تأييد دونالد ترامب خلال الدورة الانتخابية 45% (2019)، وباراك أوباما – 43% (2011)، وجورج بوش – 58% (2003).

وسبق أن قال بايدن إنه المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لهزيمة سلفه دونالد ترامب.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024.

وتظهر استطلاعات الرأي أن ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. ووفقا لاستطلاعات الرأي، فإن ترامب في وضع جيد يسمح له بالفوز في عام 2024.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

متحدثة البيت الأبيض توضح سبب استخدامها عبارة “ترامب يشكل تهديدا” رغم محاولات اغتياله

واشنطن – أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير سبب استخدامها عبارة “ترامب يشكل تهديدا” خلال مؤتمر صحفي وسط ما يتعرض له الرئيس السابق من محاولات اغتيال.

وقالت المتحدثة خلال سير مؤتمر صحفي لها :”لقد كان الرئيس بايدن واضحا بشأن التهديد الذي يشكله الرئيس السابق على ديمقراطيتنا” ليقاطعها صحفي على الفور مستهجنا تصريحاتها،  قائلا: “لقد مر يومان فقط منذ أن حاول شخص ما قتل دونالد ترامب مرة أخرى، وأنت هنا على منصة البيت الأبيض تصفينه بأنه “يشكل تهديدا”. كم عدد محاولات الاغتيال الأخرى التي من المفترض أن يتعرض لها دونالد ترامب كي يكف بايدن ونائبته عن اعتباره (تهديدا) ووصفه بغير ذلك؟

وأبدت المتحدثة امتعاضها من سؤال الصحفي ومقاطعته لها إلا أنها بررت أنه “من المناسب الإشارة إلى الرئيس السابق دونالد ترامب باعتباره “تهديدا” للديمقراطية بسبب دوره في أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير 2021 وأنها ذكرت ذلك كمثال سابق حيث رفض  ترامب قبول نتائج الانتخابات الحرة والنزيهة عام 2020 ماتسبب بأحداث الكابيتول.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • متحدثة البيت الأبيض توضح سبب استخدامها عبارة “ترامب يشكل تهديدا” رغم محاولات اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا هاتفيا بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • ما فحوى اتصال بايدن بترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية؟
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • استطلاع: الجيش المؤسسة الأكثر ثقةً في تركيا!
  • ترامب ينجو مرة أخرى من “محاولة اغتيال”