#سواليف

كشف المحلل العسكري والاستراتيجي، اللواء فايز الدويري، اليوم السبت، السبب الحقيقي وراء إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، “المرحلة الثالثة” من عدوانه على قطاع غزة.
وقال في تدوينه عبر حسابه على موقع “إكس”: “أعلن جيش الاحتلال عن بدء المرحلة الثالثة بعد عدة أسابيع ، وتتكون الخطة من: إنشاء منطقة عازلة بعمق يصل إلى 2كم على طول السياج وتشمل وادي غزة أيضاً، إعادة تموضع قوات جيش الاحتلال في المنطقة العازلة، شن عمليات نوعية مركزة وحسب الضرورة، تسريح الألاف من جنود الاحتياط ,استمرار العمليات العسكرية الموسعة في خان يونس ،هذا التصور جاء منسجماً مع الرغبة الأمريكية”.


وأوضح: “لكن الأسباب الحقيقية الكامنة وراءه متعددة منها : عدم قدرة جيش الاحتلال على تحقيق أهدافه المعلنة ولو في الحد الأدني، وبدء ظهور عمليات تمرد بين ضباط وجنود جيش الاحتلال برفض القتال ، الضغوط الاقتصادية على دولة الكيان، بدء الحملة الانتخابية الأمريكية في بداية العام الجديد، تراجع الدعم الدولي لدولة الكيان والشعور، الأمريكي بالعزلة ، صمود المقاومة وقدرتها على الاستمرار في القتال لأمد مفتوح ورفضها المطلق لهدنة إنسانية لإطلاق الرهائن”.
وتابع: “في الحرب غير المتناظرة اذا لم يهزم الضعيف فهو منتصر ، لكن يبقى السؤال هل يستطيع جيش الاحتلال ومن يدعمه قادراً على تنفيذ خطته وهل تقبل بها الفصائل الفلسطينية المقاومة”.
وأكد: “حسب قراءتي الأولية الجواب قطعاً لا، والأيام القادمة ستوضح ذلك، وما النصر إلا من عندالله”.

مقالات ذات صلة 78 يوما على العدوان.. مجازر جديدة في غزة واشتباكات ضارية بين المقاومة والاحتلال 2023/12/23

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشرته صحيفة “بيزنس داي” النيجيرية الناطقة بالإنجليزية عن قائمة أسوأ 10 مدن للعيش فيها في العالم خلال العام 2024.

التقرير الذي تابعته وترجمت المرتبط منه بالشأن الليبي صحيفة المرصد أشار لوجود تحديات شديدة تقلل بشكل كبير من قابلية هذه المدن للعيش فيها ومن بينها عدم الاستقرار السياسي والصعوبات الاقتصادية وارتفاع معدلات الجريمة ونقص البنية التحتية والقضايا البيئية.

ووفقا للتقرير جاءت العاصمة طرابلس في ترتيب ثاني أسوأ مدينة في العالم بعد دمشق السورية فالأولى تواصل التعامل مع آثار الصراع وعدم الاستقرار السياسي وانعدام الأمن والتدهور الاقتصادي والتعطل شبه الدائم للخدمات الأساسية ما يجعل الحياة صعبة بالنسبة لسكانها.

وبحسب التقرير جاءت في الترتيب بعد العاصمة طرابلس كل من الجزائر العاصمة تليها لاغوس في نيجيريا ودكا في بنغلاديش وكراتشي في باكستان وهراري في زيمبابوي وبورت مورسبي في غينيا الجديدة وكاراكاس الفنزولية فضلا عن كييف الأوكرانية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • لماذا أعلنت القسام أسم مجند إسرائيلي وقتله قنصاً؟ .. الدويري يجيب
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة
  • لماذا أعلنت القسام اسم مجند إسرائيلي وقتله قنصا؟.. الدويري يجيب
  • مالية الدبيبة: لهذه الأسباب تأخر صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • الدويري .. عمليات المقاومة بالشجاعية ستدفع الاحتلال لإعادة حساباته / فيديو
  • الدويري: عمليات المقاومة بالشجاعية ستدفع الاحتلال لإعادة حساباته
  • لهذه الأسباب احتل أهل الكهف المرتبة الأخيرة بإيرادات أفلام العيد
  • الدويري: غزة أثبتت عدم جدوى اعتماد إسرائيل على التكنولوجيا في الحرب