عدن الغد:
2024-09-19@03:25:05 GMT

لكن أمي- قصة قصيرة

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

لكن أمي- قصة قصيرة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

فرح قائد

ثمة امرا ما يشبه السحر يصاحب فكرة إن تصحو باكراً ان تفتح شبابيك غرفتك الساعه الخامسة  إن تستنشق الهواء الخالي من الفوضى لااصوات سيارات كثيف لا عراك في مكاتب العمل و لا عتاب فوق طاولة المقاهي بين عاشقين يلوم آحدهم الآخر على تاخره  فقط قليلا من إنبلاج النور عند الافق تبشر بميلاد يوماً آخر ورائحة الشاي الممزوج بحب الامهات .

..
الساعة الخامسه واليوم هو الثلاثاء   وقتي مزحوم  نعم   يبدو ان السماء اليوم تنذر بالمطر مطر الصباح وذكريات الجامعه وريم  والحب وووو.....
الايامطولة صبري (أغنية لراشد الماجد ) صوت الهاتف يرن  ..
مرحبا صباح الخير ماذا تريد ياعماد  ..
عماد :محمد أعرف انك لم تنم غير ساعة معتادا انت على السهر بالرغم انني حذرتك بخصوص ذلك  المهم .....
اسمع أخبرني ماذا تريد باختصار ...
عماد:أسمع انت صديقي منذ كنا في العاشره لقد تشاركنا مقعد الدراسه معا لذلك لااظن انك ستتركني الان في يومي المهم احتاجك لترتب معي احتياجات الزفاف هذا اليوم تعلم أنني سأزف الليلة ...
حسنا نلتقي عند العاشره صباحاً...
عماد : شكراً محمد احبك ياصديقي .......تنتهي المكالمه ......يعود محمد بعدها إلى شباك غرفته الصغير المطل على البحر يتنهد ينظر إلى الشارع ثم ينظر إلى السماء الغيوم تتشكل على هيئة أشكال مذيعه أخبار الطقس الليله الماضيه حذرت من منخفض جوي قادم لكن محمد يعاني من  تقلبات في اجواء روحه الداخليه اليوم هو يوم زفاف عماد  نعم عماد ذاك الشاب الذي لايختلف عن محمد سوى ان الحياه كانت كريمة معه ولد وكما يقال بفمة ملعقة من ذهب والدة يمتلك مدينة سكنيه وبضع شركات وعماد درس في جامعه أفضل من التي درس عليها محمد اليوم هو يوم زفاف عماد والطقس سيئ ينذر بكارثه يحطم قلب محمد يعصره حزناً نفس الرائحه ذاتها  فوق المنازل يحدق بصر محمد يقف صامتاً لكن عقله يتحدث ترتسم بذهنة الكثير من الاحداث والكثير من الذكريات ذات صباح وفي طقس مشابه استقيظ فتى في الثانيه عشر من عمره على وقع صراخ وعويل فتح الباب  راى اغلب نساء الحي ملفوفات حول امه التي يبدو وكانه اغمي عليها ثم دخل العم علي صاحب الدكان وهو يقول:يام محمد وحدي الله قدر الله وماشاء فعل  الان يجب ان تكوني قويه لأجل الصغير لانه اصبح دون اب.

فهم محمد من هو الصغير كان ذكي ولماح قاوم البكاء وخرج يجري نحو حضن امه وبقلب رجل صغير يمسك يدها وينظر بنظرات الحسره تجهش امه البكاء وتحتضنه منذ ذلك اليوم تغير كل شي مات والد محمد جراء السيول والده الذي كان يحمل في سواقه شاحنة محملة بالغاز المعيل الوحيد للاسره في المنزل القديم الذي ورثه عن والده اصبح محمد يتيم اللقب الذي صاحبه إلى حين كبر محمد اليتيم  كان الناس يظنون إن هذا الاسم هو من باب الرأفة لكنه كان مثل السكينه في قلب محمد يشعره بالوحدة والعجز اليوم زفاف عماد  إنه بنفس عمر محمد ٢٦ عاما محمد يعمل في احد المطاعم حتى يعيش بينما عماد يمتلك هذا المطعم اليوم عماد سيتزوج بريم الفتاة الذي خسرها محمد لانها ومثل اغلب فتيات جيله بات عماد هو فارس الاحلام الفتى الثري وصاحب الاملاك.

بدات قطرات المطر تتساقط اغلق محمد شباكه وراح ينزوي تحت لحافة يفكر في إن يعتزل كل شي يقترب عمره من الثلاثين إنه عاجز حتى عن إصلاح الخراب في منزله الصغير عاجز عن إن يسدد مصاريف علاج أمه الى متى يستمر هكذا ماذا لو اختفى ....
لكنها امي اخشى ان تنتهي حزنا على فقدي ماذا لو سرقت عماد لكنني سافقد ثقتة وماذا لو فقدت ثقته لن يشعر بي  لكن أمي ماذا لو هاجرت لكن أمي....ماذا لو ...ماذا لو ...لكن أمي"يتحدث محمد في عقله ..ينظر نحو الساعه إنها العاشره يدرك بعدها إن الثواني والدقائق ثمينه وان الوقت يسرع كثيراً لاشي سوى إنه قرر ان يمضي بقية الطريق ويرى الى اين يصل ...
فجاه يدق باب المنزل صوت عماد من الخارج ...
يامحمد اليتيم اخرج ......

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ماذا لو

إقرأ أيضاً:

اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم.. ماذا سيحدث لسعر الفائدة؟

تترقب الأسواق العالمية والمحلية اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، وهو الحدث الأهم خلال اليوم لتحديد مصير سعر الفائدة، والذي من المتوقع أن يبدأ دورة تيسير نقدي في الولايات المتحدة.

متى يجتمع الفيدرالي الأمريكي؟ 

ومن المنتظر، أن يعقب اجتماع السياسة النقدية وبعد صدور قرار الفائدة مؤتمرا صحفيا لجيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، ليعلق على القرار والأوضاع الاقتصادية.

وتشير التوقعات في الأسواق إلى أن المتداولين يضعون نسبة 63% لتخفيض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

كم سعر الفائدة الفيدرالي؟ 

وكان الفيدرالي الأمريكي، قد ثّبت سعر الفائدة في اجتماعه الأخير في يوليو الماضي، دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي خلال العام الجاري عند 5.25% و5.5%.

ومن المقرر أيضًا، أن يعقد البنك المركزي البرازيلي اجتماع السياسة النقدية اليوم الأربعاء، ثم يجتمع بنك إنجلترا وبنك النرويج وبنك الاحتياطي في جنوب أفريقيا غدًا الخميس، وسيتم اختتام أسبوع حافل باجتماعات البنك المركزي عندما يصدر بنك اليابان قراره الأخير بشأن سعر الفائدة يوم الجمعة 21-9-2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية: المرأة هي عماد التطوير والتنمية
  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم.. ماذا سيحدث لسعر الفائدة؟
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • تذكير مهمّ من وزارة الماليّة... ماذا أعلنت في بيان اليوم؟
  • “جامع كوبه”.. ماذا تعرف عن “المسجد المعجزة” الذي يقدّسه اليابانيون؟
  • عماد السالمي : لماذا تعادل النصر؟
  • ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟