قُتل إسرائيلي احتجز خلال هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر في غزة بأيدي خاطفيه، بحسب ما أعلن كيبوتس ورابطة عائلية الجمعة.

اعلان

وتم تأكيد وفاة جاد حاغاي (73 عاما) الذي يحمل أيضا الجنسية الأميركية.

وخطف حاغاي مع زوجته جوديث واينستاين حاغاي (70 عاما) التي يعتقد بأنها المرأة الأكبر عمرا المتبقية بين الرهائن.

وأعلن منتدى عائلات الرهائن في بيان عن وفاته مشيرا إلى أنه خطف مع زوجته من كيبوتس نير عوز عندما خرجا في "مشيتهما المعتادة صباحا" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وبحسب كيبوتس نير عوز فإن جثته ما زالت بحوزة حركة حماس في قطاع غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أيضا مقتله.

وهذا أحدث تأكيد لمقتل رهينة من بين نحو 250 إسرائيليا وأجنبيا اختُطفوا خلال الهجوم الذي شنته حماس ضد اسرائيل.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان إنه "يشعر بالأسى إزاء الأنباء التي تفيد بأن الأميركي جاد حاغاي يُعتقد الآن أنه قُتل على يد حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر".

وأضاف "نواصل الصلاة من أجل سلامة زوجته جودي وعودتها بأمان".

شاهد: الشرطة الإسرائيلية تطلق الغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين في القدس الشرقيةتفاصيل القرار الذي تبناه مجلس الأمن بخصوص زيادة المساعدات الإنسانية لغزة

وأدى الهجوم الذي شنّته حماس إلى مقتل نحو 1140 شخصا في الجانب الإسرائيلي، غالبيتهم من المدنيين، بحسب الأرقام الإسرائيلية الرسمية. واتُخذ نحو 250 شخصاً رهائن. وما زال هناك 129 رهينة في قطاع غزة.

ورداً على هجوم حماس، تقصف إسرائيل التي وعدت بالقضاء على الحركة الإسلامية الفلسطينية، قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، مما أدى إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حكومة الأرجنتين تفرض غرامة بآلاف الدولارات على منظمى مظاهرة ضدها أوكرانيا تعلن إسقاط ثلاث طائرات روسية من طراز سو-34 بعد نزوح سبعة ملايين شخص.. مجلس الأمن "قلق" إزاء انتشار العنف في السودان منظمة الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي إسرائيل غزة حركة حماس خان يونس اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| سكان غزة يتضورون جوعا.. مجلس الأمن يقر زيادة في المساعدات وإسرائيل توسع عملياتها واشنطن "ترحب" بقرار طوكيو تصدير أنظمة الدفاع الجوي باتريوت إليها نفقات دفاع قياسية في ميزانية اليابان الجديدة الزعيم الانفصالي الأرمني يتراجع عن قرار حل "جمهورية" ناغورني قره باغ المقرر في 1 كانون الثاني/يناير غزة.. الجيش الإسرائيلي يطالب السكان بإخلاء مخيم البريج وأحياء أخرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط ثلاث طائرات روسية من طراز سو-34 يعرض الآن Next بعد نزوح سبعة ملايين شخص.. مجلس الأمن "قلق" إزاء انتشار العنف في السودان يعرض الآن Next حكومة الأرجنتين تفرض غرامة بآلاف الدولارات على منظمى مظاهرة ضدها يعرض الآن Next تفاصيل القرار الذي تبناه مجلس الأمن بخصوص زيادة المساعدات الإنسانية لغزة يعرض الآن Next اسبانيا لم تحسم قرارها بعد بالمشاركة في تحالف عسكري في البحر الأحمر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين اليابان كرة القدم محاكمة قصف مستشفيات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: منظمة الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي إسرائيل غزة حركة حماس خان يونس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين اليابان كرة القدم محاكمة قصف مستشفيات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين تشرین الأول أکتوبر یعرض الآن Next مجلس الأمن حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أكسيوس عن مسؤول أميركي: ندعم الرد الإسرائيلي على إيران لكنه يجب أن يكون مدروسا

سرايا - نقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي قوله إن أي هجوم إيراني للرد على رد إسرائيلي سيتطلب تعاونا دفاعيا مع القيادة الوسطى الأميركية.

كما نقل الموقع عن مسؤول أميركي قوله إن الولايات المتحدة أوضحت أنها تدعم الرد الإسرائيلي لكنها تعتقد أنه يجب أن يكون مدروسا.

إقرأ أيضاً : دعوات للتهدئة واجتماعات طارئة .. قلق دولي من تطورات الشرق الأوسطإقرأ أيضاً : جماعة “أنصار الله” تستهدف العمق الإسرائيلي بـ 3 صواريخ من طراز “قدس 5″ وتؤكد نجاح العملية .. و”تل أبيب” تتكتمإقرأ أيضاً : "طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة" .. ترامب يعلق على الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • سوريا تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بوضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • أكسيوس عن مسؤول أميركي: ندعم الرد الإسرائيلي على إيران لكنه يجب أن يكون مدروسا
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان