رصدت قناة الجزيرة حجم الدمار الهائل الذي لحق بعدة مناطق في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المكثف والحرب البرية.

وتمكن مراسل الجزيرة أنس الشريف من الوصول إلى مخيم تل الزعتر في جباليا بعد تراجع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعاين حجم الدمار وجثث الشهداء التي تركت في الشوارع بعد أن منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من التحرك.

كما رصد الوضع في مستشفى العودة والمستشفى الإندونيسي الذي تم تجريفه بالكامل، واستمع إلى شهادات توثق الفظاعات التي ارتكبها الاحتلال.

بالإضافة إلى مشاهد أخرى تظهر الوضع الكارثي في منطقة الجرن بجباليا بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي أحياء سكنية بغارات متواصلة وتمديرها بالكامل.

وحصلت الجزيرة أيضا على صور تظهر الدمار الكبير الذي لحق بمنطقة وسط البلد وحارة بريخ بمدينة خان يونس بسبب القصف الإسرائيلي الذي حولها إلى مدينة أشباح.

كما تكَشف حجمُ الدمار الهائل الذي حل بمنطقة دوار فلسطين، وسط مدينة غزة، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منها صباح أمس الجمعة، وعاد بعض الأهالي لتفقد منازلهم، والاستفسار عن مصير أُسَر ظلت محاصرة نحو شهر كامل تقريبا.

ودمرت القوات الإسرائيلية عددا من المباني الفلسطينية القريبة من السياج الأمني، في إطار خطة لإنشاء منطقة عازلة تمنح البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة عمقا أمنيا، وكشف الإعلام الإسرائيلي النقاب عن خطة عسكرية لإقامة ثكنات عسكرية قرب كل البلدات الاسرائيلية القريبة من السياج الأمني.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تشن القوات الإسرائيلية حربا جوية وبرية مكثفة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 20 ألفا و57 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 53 ألفا آخرين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب ثمانية آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا ثلاثة شهداء وثمانية إصابات إلى مستشفى العودة، إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 638 مواطنا، وإصابة 96، 460 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. إيران تقصف تل أبيب وجثث الإسرائيليين في الشوارع ومناظرة أمريكية جديدة
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بالفيديو.. دمار هائل بالضاحية الجنوبية في بيروت جراء الغارات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع
  • بالفيديو.. آثار الدمار لموقع اغتيال حسن نصر الله
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية