بوابة الفجر:
2024-10-05@15:47:56 GMT

أول تعليق من "حماس "على قرار مجلس الأمن بشأن غزة

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

أدلى تنظيم "حماس" بتعليق يوم الجمعة حول قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن غزة، ووصفه بأنه "خطوة غير كافية"، مشيرًا إلى عدم وجود قرار دولي لوقف الحرب. 

عاجل - أول تعليق رسمي من "حماس" على قرار مجلس الأمن بشأن مساعدات غزة أسعار الدولار تستقر بالبنوك.. والسوق السوداء تقلبات قوية مع استمرار ضعف الجنيه

في بيان نُشِرَ على موقعها الرسمي، أكدت "حماس" أن القرار الأممي لا يفي بمتطلبات الوضع الكارثي الذي خلقته إسرائيل، خاصةً بناءً على عدم وجود قرار دولي لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإرهابي ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

 

وطالبت "حماس" إسرائيل بإنهاء عمليتها العسكرية في غزة، مستنكرة موقف الولايات المتحدة التي امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن الدولي. وفي هذا السياق، اتهم البيان الإدارة الأمريكية بالعمل على تفريغ جوهر القرار على مدار الخمسة أيام الماضية وإصداره بصيغة ضعيفة.

وأشار البيان إلى واجب مجلس الأمن الدولي في إلزام الاحتلال بتقديم المساعدات بكميات كافية إلى جميع مناطق قطاع غزة، خاصةً شمال القطاع، معتبرًا أن إسرائيل تتسبب في "مجازر يومية في شمال غزة وتخلق ظروفًا للمجاعة"، حسب ما ورد في البيان.

يأتي هذا القرار الدولي بعد تقارير من وزارة الصحة الفلسطينية، التي تديرها "حماس"، تشير إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص في غزة على يد الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر. 

 

وفي السياق نفسه، حذر تقرير جديد صادر عن برنامج الأغذية العالمي ووكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة من اقتراب مجاعة في غزة إذا استمر الصراع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس مجلس الأمن المساعدات لغزة الحرب على غزة القصف الاسرائيلى تنظيم حماس مجلس الأمن فی غزة

إقرأ أيضاً:

العراق:عدم ردع إسرائيل يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم والتهجير

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 9:24 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مندوب العراق في الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن عباس كاظم عبيد، مساء أمس الاربعاء، أن عدم ردع الكيان الصهيوني يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم، فيما بينَ أن على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته في الحفاظ على السلم العالمي.وقال كاظم في تصريحات ، إن “على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته في الحفاظ على السلم العالمي”، مبينًا أن “عدم ردع الكيان الصهيوني يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم”.وأضاف إن “عدم ردع جرائم الكيان الصهيوني يجر المنطقة إلى صراعات واسعة”، موضحًا أن “الفشل في وضع حد للجرائم يشجع الكيان الصهيوني على التمادي”.وتابع كاظم أن “الحرب دخلت إلى مرحلة جديدة تنذر بالمزيد من القتل والتهجير”، مضيفًا أن “انتقال الحرب إلى لبنان واحتمالية توسعها يشكل تهديداً خطيراً بالمنطقة”.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يرد على قرار إسرائيل بشأن غوتيريش
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا بشأن الهجمات على خطوط "السيل الشمالي"
  • مع تصاعد حدة القتال.. ما هو قرار مجلس الأمن رقم 1701 الخاص بلبنان؟
  • لبنان تقدّم بشكوى ضدّ إسرائيل
  • ماذا بعد تعليق نظام الأسد ضريبة 100 دولار على عودة السوريين؟
  • العراق:عدم ردع إسرائيل يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم والتهجير
  • باستثناء واشنطن.. أعضاء مجلس الأمن يجددون دعمهم لغوتيريش
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان