طقس العرب: سحب ماطرة بأجزاء مختلفة من شمال ووسط الأردن

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي بأن آخر الخرائط الجوية تشير إلى استمرار تأثير المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس عاصفًا وماطرًا على فترات مع تركز الأمطار في شمال المملكة، وامتدادها أحيانًا إلى أجزاء من المناطق الوسطى.

اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو.. هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في الأردن

وأضاف "طقس العرب" أن صور الأقمار الاصطناعية في المركز تظهر سُحُبًا ممطرة تشمل أجزاء مختلفة من شمال ووسط المملكة، حيث تهطل الأمطار حالياً ولكن بشكل متفرق ومتفاوت.

ويرجح بارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق بفعل الأمطار الغزيرة، ذلك إلى جانب تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية، وتناثر الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية.

وبدأ تأثر الأردن منذ ساعات مساء وليلة الجمعة الماضية بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة صنفت من الدرجة الثانية، حيث هطلت الأمطار ليلاً في المناطق الشمالية وامتدت مع ساعات صباح اليوم إلى أجزاء من وسط الأردن.

وفي الليل، من المتوقع أن تعبر المملكة جبهة هوائية ثانية باردة مرافقة للمنخفض الجوي، حيث يكون الطقس باردًا وغائمًا في مختلف المناطق وباردًا جدًا في المرتفعات الجبلية، كما تهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تكون غزيرة أحيانًا تمتد لاحقًا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية، خاصة مع ساعات فجر وصباح يوم الأحد.

وأهاب موقع طقس العرب بتوخي الحيطة والحذر جراء شدة هبات الرياح التي من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 80 كم/ساعة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس درجات الحرارة المنخفضة منخفض جوي الهطول المطري طقس العرب

إقرأ أيضاً:

"تنظيم الكهرباء" توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال الرياض

أوضحت الهيئة السعودية لأن انقطاع الخدمة الكهربائية عن أجزاء من أحياء حطين والنخيل والعقيق والغدير بمدينة الرياض، مساء أمس الثلاثاء، عند الساعة 8:33 مساءً.
واستمر لمدة ساعة و58 دقيقة، هو نتيجة قيام أحد المقاولين العاملين في مشروع عام لا يتبع للشركة السعودية للكهرباء بإتلاف خط نقل كهربائي رئيس.
أخبار متعلقة حملات إرشادية عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان في رابغتمديد ساعات العمل 4 عيادات تخصصية في مستشفى النعيريةوأكدت أنه تم البدء في استكمال الإجراءات النظامية المتعلقة بهذا الشأن، لافتة النظر إلى أن هذا يأتي ضمن دورها في حماية حقوق المستهلكين والمرخص لهم ومستخدمي الشبكة الكهربائية العامة؛ وذلك بهدف رفع كفاءة أداء الخدمة الكهربائية والمحافظة على موثوقيتها.

مقالات مشابهة

  • غزو من نوع اخر.. تماسيح في الشوارع
  • فلكي يمني يتوقع موسم غزير الأمطار على اليمن
  • الخارجية الأردنية: إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في المملكة
  • الأرصاد: استمرار الموجة الحارة على الرياض
  • الأرصاد لـ"اليوم": استمرار موجة الحر الشديدة على المنطقة الشرقية حتى نهاية الأسبوع
  • العراق يخسر من البحرين ويلاقي الأردن غداً ببطولة العرب للكرة الطائرة
  • المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • "تنظيم الكهرباء" توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال الرياض
  • الكهرباء توضح أسباب انقطاع الخدمة عن أجزاء من أحياء شمال الرياض