تخلى الجزائري يوسف عطال مدافع نيس الفرنسي عن صمته بعد أيام على بدء محاكمته بتهمة العنصرية إثر تضامنه مع غزة، علماً أن قرار المحكمة سيكون في 3 يناير المقبل.

وطالب الإدعاء الفرنسي بسجن الجزائري 10 أشهر مع وقف التنفيذ، وتغريمه 45 ألف يورو، بعدما تضامن مع غزة بنشر تسجيل مصور يدين الهجوم الإسرائيلي على غزة، واعتبر القضاء الفرنسي أنه يثير كراهية عنصرية.

وشكر عطال داعميه قائلا: "منحني ذلك القوة. لست قلقاً لأنني لم أفعل أي شيء خطر. أردت فقط إظهار تضامني مع الشعب الفلسطيني".

وأضاف الجزائري: "شاركت الفيديو لأنني اعتقدت بأنه رسالة سلام وأن الناس يعانون خلال هذه الحرب. لسوء الحظ، آسف لأنني لم أره حتى النهاية. شاركته لأنني اعتقدت حقاً بأنه رسالة سلام. أريد أن تتوقف معاناة الناس. وليس في نيتي أن أكون ضد أي شخص. ولسوء الحظ لم أكمل (مشاهدة) الفيديو".

اقرأ أيضاً

لتضامنه مع غزة.. فرنسا تفرج عن الجزائري يوسف عطال وتحاكمه الشهر المقبل

وسيظهر عطال في الفترة المقبلة خلال استعدادات الجزائر لخوض أمم أفريقيا بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: عطال الجزائر نيس فلسطين

إقرأ أيضاً:

في انتظار الرد الإسرائيلي.. ناقلات نفط إيرانية تغادر مواقعها

بعد 3 أيام من الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، غادرت ناقلات نفط إيرانية مواقعها في محطة تصدير النفط الرئيسية في البلاد، وذلك وسط تهدديدات إسرائيلية بشن هجمات على أهداف داخل إيران بينها "المنشآت النفطية".

وسجلت شركة "TankerTrackers.com Inc"، المتخصصة في تتبع ومراقب السفن باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، مغاردة ناقلات النفط في أكبر محطة نفط في إيران.

وقالت الشركة في تغريدة على موقعها على منصة "إكس": "يبدو أن شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية تخشى هجوما وشيكا من قبل إسرائيل. فقد غادرت ناقلات النفط العملاقة الفارغة أكبر محطة نفط في البلاد، جزيرة خرج، أمس الخميس".

وأضافت: "عمليات تحميل النفط الخام مستمرة، ولكن تمت إزالة جميع سعة الشحن الشاغرة الإضافية من مرسى جزيرة خرج. هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها شيئا كهذا منذ جولة العقوبات لعام 2018".

وأفادت شبكة "سي إن بي سي" أن صور الأقمار الصناعية التي التقطتها مهمة "Copernicus Sentinel-1" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية في 25 سبتمبر عددا من ناقلات النفط الخام العملاقة في المياه المحيطة بجزيرة خرج.

وأضافت أن صور لنفس الموقع يوم أمس الخميس تظهر بحرا فارغا حول جزيرة خرج.

رد إسرائيلي مرتقب

مقالات مشابهة

  • في انتظار الرد الإسرائيلي.. ناقلات نفط إيرانية تغادر مواقعها
  • غياب ثنائي السد القطري عن مواجهة الهلال والنصر
  • إدارة نادي السد تحدد فترة غياب عطال عن الميادين
  • آيت منا، أبو الغالي، رأفت وآخرون.. شهود يطلبهم سعيد الناصري في محاكمته في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • يبدأ يناير 2025.. الرعاية الصحية توقع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • بيتكوفيتش: “اصابة عطال مؤسفة لكنها تتيح فرصة للاعبين آخرين”.
  • حقيقة طلب الأهلي عودة ديانج وأحمد عبد القادر في يناير
  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • الجيش الجزائري يقبض على 17 عنصرًا إرهابيًا