متفرقات، لمرضى السكري 5 مشروبات مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي،لمرضى السكري 5 مشروبات مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي مرضى السكر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لمرضى السكري.. 5 مشروبات مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لمرضى السكري.. 5 مشروبات مفيدة يجب تضمينها في نظامك...
لمرضى السكري.. 5 مشروبات مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي مرضى السكر

يعد مرض السكري وهو مرض مزمن يصيب الملايين في جميع أنحاء العالم، إذ يتطلب إلى إدارة دقيقة واهتمامًا للحفاظ على الصحة العامة، إلى جانب الأدوية وتعديلات نمط الحياة، كما يلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا مهمًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض المشروبات المفيدة التى يجب تضمينها في النظام الغذائي لمرضى السكري من أبرزها:

الماء

عادة ما يأتي الماء دائمًا في المقدمة كأفضل مشروب، وهو الشيء الأول الذي يحافظ على رطوبتك ، وهو الشراب المثالي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذين يتطلعون إلى زيادة تناول السوائل، ومن المهم دائمًا التأكد من حصولك على الكمية اليومية الموصى بها من الماء.

اللبن الرائب

يمكن أن يقدم هذا المشروب الرائع العديد من الفوائد الصحية، إنه بروبيوتيك رائع يعزز صحة الأمعاء، يمكن لشرب اللبن الرائب أن يخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما أنه مشروب مثالي لمرضى السكر لأنه يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ومحتوى منخفض الدهون وسعرات حرارية أقل.

عصير خفيف سكر

لا تحتوي كل العصائر على كميات عالية من السكر ، لذلك هناك خيارات لشرب العصير ، حتى مع مرض السكري، ويمكن تناول عصيرًا يحتوي على أقل من 50 سعرًا حراريًا في الوجبة ، مما يعني أنه لا يوجد أكثر من 13 جرامًا من السكر في الحصة الواحدة ، ومن الأفضل اختيار عصير مخفف بنسبة 100٪ لا يحتوي على سكر مضاف.

للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، قم بإقران العصير بمصدر للبروتين أو الدهون الصحية أو الأطعمة الغنية بالألياف.

عصير الخضروات

يمكن تحميل عصائر الفاكهة بكمية عالية من السكر الطبيعي، لذلك، اذهب لعصير الخضار، يمكنك الجمع بين الخضار التي تختارها وعمل مزيجك الخاص، تجنب إضافة الملح أو السكر إلى العصير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لمرضى السکری السکر فی

إقرأ أيضاً:

تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بمركز الخوير للأمراض الجلدية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية أمس السبت حلقة عمل حول "زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق"، وذلك ضمن جهود الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مجالِ طب الأمراض الجلدية، ولتحسين طرق العلاج في سلطنة عمان؛ بما يتلاءم معِ السياسات العلاجية المعمولِ بها عالميًا.

ورعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، بحضور الدكتورة قمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ـ عدد من المسؤولين بالوزارة وبمديرية صحية محافظة مسقط.

وألقت الدكتورة عائشة بنت عبد الله العلي ـ استشارية أمراض جلدية ورئيسة مركز الخوير  للأمراض الجلدية ـ كلمة بينت فيها أن الحلقة جاءت نتاج دراسة مكثفة لبحث طرق العلاج لمرض البهاق على المستويين المحلي والعالمي، مضيفةً أنه يصيب ما يقارب 1- 2% من السكان عالميا، وأوضحت أن الدلائل العلمية تشير أنه من الأمراض المناعية الذاتية التي تصيب الخلايا الصبغية المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه الطبيعي وينتهي بترك بقع بيضاء خالية من الصبغة في الأماكن المصابة.

حاضر في الحلقة الدكتور سعد آل طلحاب أستاذ مشارك واستشاري الأمراض الجلدية وطب التجميل والليزر في المملكة العربية السعودية.

وهدفت حلقة العمل هذه إلى الارتقاء بالخدمات الصحية في مجال طب الأمراض الجلدية وتطويرها، وبحث طرق العلاج المثلى لمرض البهاق بما يتماشى مع تطورات تقنيات العلاج، كذلك التمهيد لإطلاق خدمة الجراحة بزراعة الخلايا الصبغية الذاتية في مركز الخوير للأمراض الجلدية بصفته أول مركز حكومي في سلطنة عمان يقدم هذه الخدمة، واعتماده مركزا تدريبيا لهذا الإجراء الجراحي لأطباء الأمراض الجلدية في جميع محافظات سلطنة عمان، ليحقق اللا مركزية بتوفير الخدمة وتسهيل الإجراءات للمرضى.

وناقشت الحلقة استعمال العلاج الجراحي أحد وسائل العلاج لمرض البهاق بزراعة الخلايا الصبغية الذاتية وأحدث الآليات الجراحية للعلاج وأكثرها فاعلية.

يُشار إلى أن مرض البهاق يأخذ أشكالا سريرية مختلفة وقد يصيب مساحات محدودة أو ينتشر ليصيب مساحات كبيرة من الجسم، وتداعياته النفسية وانعكاساته الاجتماعية تؤثر سلبًا على جودة حياة المصاب كذلك كونه مشكلة جمالية، وتعددت أساليب علاجه وغالبيتها تركز على إعادة الخلية الصبغية لمكان الإصابة وتنشيطها لتعاود عملها من جديد لإنتاج الصبغة، وتعد الجراحة إحدى العلاجات الجيدة لمرض البهاق، ولها عدة أنواع أهمها وأكثرها تطورًا هو الجراحة بزراعة الخلايا الصبغية الذاتية.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • من درجة F إلى درجة D.. كيف تحول جودة نظامك الغذائي إلى درجة A بأمريكا؟
  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى
  • كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟
  • 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لعلاج السمنة و مرضى السكري؟
  • أبرز 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لمرضى السكري؟
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري