كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السبت، أن 136موظفا أمميا استشهدوا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من شهرين.

وقال غوتيريش، إن "قُتل أكثر من 136 من زملائنا في غزة خلال 75 يوما، وهو شيء لم نره من قبل في تاريخ الأمم المتحدة".

136 of our colleagues in Gaza have been killed in 75 days – something we have never seen in @UN history.



Most of our staff have been forced from their homes.

I pay tribute to them & the thousands of aid workers risking their lives as they support civilians in Gaza. — António Guterres (@antonioguterres) December 23, 2023
وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "معظم موظفينا اضطروا إلى مغادرة منازلهم"، وتابع: "أحييهم وأحيي الآلاف من عمال الإغاثة الذين يخاطرون بحياتهم وهم يدعمون المدنيين في غزة".

The way Israel is conducting this offensive is creating massive obstacles to the distribution of humanitarian aid inside Gaza.

An effective aid operation in Gaza requires security; staff who can work in safety; logistical capacity; and the resumption of commercial activity. — António Guterres (@antonioguterres) December 23, 2023
وفي تدوينة منفصلة، شدد غوتيرش على أن طريقة الاحتلال الإسرائيلي في "إدارة الهجوم على غزة تخلق عقبات هائلة أمام توزيع المساعدات الإنسانية داخل القطاع"، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن عملية إغاثة فعالة في قطاع غزة، تتطلب توفير الأمن، وموظفين قادرين على العمل بأمان، إضافة إلى القدرة اللوجستية واستئناف النشاط التجاري.


ولليوم الـ78 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غوتيريش غزة الأمم المتحدة الاحتلال فلسطينية الأمم المتحدة فلسطين غزة الاحتلال غوتيريش المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل

أيدت دول بينها أعضاء في مجلس الأمن الدولي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش، بعد تعرضه لانتقادات لفظية حادة من إسرائيل.

وأكد سفراء المملكة المتحدة، وفرنسا، وروسيا، وكوريا الجنوبية، دعمهم له في اجتماع طارئ لمجلس الأمن.

وقال السفير الجزائري لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن قرار إسرائيل إعلان غوتيريش غير مرغوب فيه أظهر "استهتاراً واضحاً بمنظومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأكمله".

وبررت إسرائيل قرارها بأن غوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني مساء الثلاثاء، ضد إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن الأمين العام للأمم المتحدة لم يدن بشكل ملائم هجمات  حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، ولم يبذل أي جهد لإعلان حماس منظمة إرهابية.

افتراءات..إسبانيا تُدين منع إسرائيل غوتيريش من دخول أراضيها - موقع 24كشف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأربعاء، منع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من دخول البلاد، لأنه لم يندد "بشكل واضح" بالهجوم الصاروخي الكبير الذي شنته إيران على إسرائيل.

ويذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أدان، عدة مرات علناً، هجوم  الحركة.

ويتطلب إعلان حركة ما منظمةً إرهابيةً قراراً من مجلس الأمن الدولي، الذي لا يملك غوتيريش أي سلطة عليه.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعلن دعمه غوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة
  • الأمم المتحدة: الهجوم الصهيوني على غوتيريش قرار سياسي واستمراراً للهجمات ضد موظفينا
  • الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه “قرار سياسي”
  • الأمم المتحدة: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصًا غير مرغوب فيه قرار سياسي
  • الأمم المتحدة: إعلان "إسرائيل" غوتيريش شخصا غير مرغوب به قرار سياسي
  • واشنطن تنتقد قرار إسرائيل بحق غوتيريش
  • بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء