شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 5 نصائح لتفادى عمليات النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي …فيديو، عمليات النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم من المواقع الإلكترونية الهامة أصبحت كثيرة، لذلك بدأ الشباب يتوجهون إلى التساؤل عن .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 نصائح لتفادى عمليات النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي …فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 نصائح لتفادى عمليات النصب والاحتيال عبر مواقع...

عمليات النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم من المواقع الإلكترونية الهامة أصبحت كثيرة، لذلك بدأ الشباب يتوجهون إلى التساؤل عن كيفية تفادى عمليات الاحتيال وحماية حساباتهم.

وقال أحد الشباب أنه تعرض لعملية نصب عندما قرر تمويل عمله عبر الواتساب، وفوجئ بطلب من الطرف الآخر بإرسال رمز الواتساب، حتى تمكن من سرقة المال الخاص به، وفقاً لما ذكره في تقرير باسل ممدوح على قناة MBC.

وقدم عادل الغامدي باحث في تقنية المعلومات والنظم الأمنية عدة نصائح لتفادى عمليات النصب والاحتيال عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأهمها تجنب إفشاء المعلومات الشخصية لأي مواطن غريب.

وأضاف الغامدي بضرورة استخدام التطبيق الرسمي للمنشأة وتجنب الاعتماد على أي موقع إلكتروني، كما لابد من التأكد من توثيق منشأة المتحدث، والتواصل مع الشركات بشكل مباشر للتأكد من هويته.

هل سبق وتعرضت للنصب والاحتيال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؟

الإجابات مع باسل ممدوح في هذا التقرير@basil_nahas #MBCinAweek #MBC1 pic.twitter.com/9Ym1ScEyXz

— في أسبوع MBC (@MBCinaWeek) July 14, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى

طلبت المفوضية الأوروبية من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم تفاصيل حول كيفية توصية المحتوى للمستخدمين، وذلك في إطار التزامها بتطبيق قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي. يُلزم القانون هذه المنصات بالحد من المخاطر المرتبطة بأنظمة التوصية، خاصة تلك المتعلقة بالصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.

وفي بيان صحافي، أوضحت المفوضية أن منصتي يوتيوب وسناب شات مطالبتان بتقديم معلومات حول دور أنظمة التوصية الخاصة بهما في تضخيم المخاطر المتعلقة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني، والصحة العقلية، وحماية القصر. وضمن هذا الإطار، تقوم يوتيوب بتطوير أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من مقاطع الفيديو المزيفة والتزييف العميق.

كما تخضع "تيك توك" للاستجواب بشأن الإجراءات التي اتخذتها لتجنب التلاعب بمنصتها من قبل جهات خبيثة، وتخفيف المخاطر المرتبطة بالانتخابات والتعددية الإعلامية. وتأتي هذه التحقيقات في إطار جهود المفوضية الأوروبية لضمان التزام المنصات بقوانين الاتحاد الأوروبي.

وأمام الشركات الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر المقبل لتقديم الردود المطلوبة. وفي حال عدم الامتثال، قد تفرض المفوضية غرامات مالية على المنصات.

مقالات مشابهة

  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟