أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 6 جنود أتراك وإصابة آخر في اشتباك مسلح مع عناصر من حزب "العمال الكردستاني" (PKK) شمال العراق.

وأصدرت الدفاع التركية، الجمعة بيانين منفصلين، أفادت في الأول بمقتل 3 جنود أتراك وإصابة 4 آخرين بجروح خلال الاشتباكات المسلحة مع التنظيم الذي تدرجه تركيا على قوائم الإرهاب.



Irak’ın kuzeyinde, 22 Aralık 2023 tarihinde bölücü terör örgütü mensupları tarafından yapılan saldırı ve akabinde sağlanan temasta yaralanan 4 kahraman silah arkadaşımızdan 3’ü tüm müdahalelere rağmen kurtarılamayarak şehit olmuştur. Bölgede etkisiz hâle getirilen terörist sayısı… pic.twitter.com/uOfzjYdxJu — T.C. Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma) December 22, 2023
وفي البيان الثاني، ذكرت الوزارة التركية أن 3 من الجنود الجرحى فارقوا الحياة رغم التدخلات الإسعافية، فيما يواصل الرابع تلقيه العلاج، موضحة أن العمليات العسكرية المتواصلة ضد "العمال الكردستاني" أسفرت عن تحييد 7 من مقاتليه.

وتشهد مناطق شمال العراق وسوريا قصفا تركيا متكررا في إطار عمليات أنقرة العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تعتبرها أنقرة امتدادا لـ(PKK).

وكشف مستشار الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع التركية، زكي آقتورك، في تصريح سابق، عن تحييد 2120 عنصرا داخل البلاد وخارجها منذ مطلع العام الجاري  2023، موضحا أن 45 عنصرا منهم حُيدوا خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق الجمعة، لقي 3 من قيادي "قسد" مصرعهم في هجوم شنته مسيرة تركية شمالي مدينة الحسكة السورية.


وتم استهداف سيارة كانت تقل القياديين الثلاثة الذي يشرفون على مراكز قيادية وأنفاق عسكرية تابعة لـ "قسد" بصاروخين قرب قرية العصفورية، وفقا لما نقله "تلفزيون سوريا" المعارض عن مصادر وصفها بـ"المطلعة".

والأسبوع الماضي، أعلنت الدفاع التركية أن قواتها استهدفت مواقع لحزب العمال وقوات سوريا الديمقراطية في منطقة عمليات درع الفرات شمال غرب سوريا ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر.

وكانت القوات التركية نفذت في السنوات الماضية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" شمال سوريا، ضد تنظيمي "داعش" و"بي كي كي/ واي بي جي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية العراق تركيا سوريا العراق سوريا تركيا الجيش التركي سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع الترکیة

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، اليوم الإثنين، عن أن 144 مواطنا لبنانيا وصلوا بالفعل إلى منفذ القائم الحدودي بين العراق وسوريا كدفعة أولى من العوائل اللبنانية التي نزحت من منازلها بسبب العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان.

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والمهجرين، بأن الوزارة استقبلت الدفعة الأولى التي دخلت إلى البلاد قادمة من لبنان عن طريق منفذ القائم الحدودي، بواقع 144 مواطنا لبنانيا بينهم بعض الجرحى وتم تقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم.

وسبق للعراق أن استقبل الأسبوع الماضي نحو 57 مواطنا لبنانيا من المصابين وتم إدخالهم إلي مستشفيات في محافظة كربلاء، وتهيئة أماكن لايوائهم في الفنادق ودور الإستراحة في كربلاء والنجف.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في وقت سابق أنها وجهت وزارة الداخلية للتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة للذين لايمتلكون جوازات سفر للتعبير عن مساندة العراق ودعمه للبنان وشعبه في محنته والظروف الاستثنائية التي يمر بها.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق سوريا لبنان

مقالات مشابهة

  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • البنتاجون: لم ننخرط في عمليات إسرائيل بلبنان
  • مظليون وكوماندوز: إسرائيل تعلن الفرقة المسؤولة عن عمليات لبنان وتحدد الأهداف
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا
  • تركيا تحيّد قيادياً في حزب العمال الكردستاني شمال العراق
  • واشنطن: مقتل 37 مسلحًا في سوريا بغارات أمريكية
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا