انتهت في الأمس فعاليات بطولة كأس العالم للأندية2023، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية وتحديدا في مدينة جدة.

وتوج باللقب نادي مانشستر سيتي، والذي سجل المشاركة الاولى عقب الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا الأول في تاريخه على حساب انتر ميلان، تتويج  الانجليزي بعد الفوز برباعية نظيفة على حساب فلومينيسي البرازيلي.

بينما توج الأهلي بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، خلال مشاركته في بطولة مونديال الأندية، واستطاع الأهلي حصد العديد من الأرقام القياسية، عقب التتويج بهذه الميدالية بعد فوز عريض على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني، برباعية مقابل هدفين.

وخلال المونديال انطلقت العديد من التصريحات المثيرة نستعرضها في السطور القادمة.

أفضل 3 لاعبين في كأس العالم للأندية.. تعرف عليهم حصاد المونديال.. أكثر 3 حالات تحكيمية مثيرة في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية وليد الفراج وكرة الجبس

تصريح الإعلامي السعودي وليد الفراج كان أحد التصريحات المثيرة، والذي جاء محتواه بأن الأهلي لم يعرف الفوز على الاتحاد منذ عصر كانت الكرة فيه مصنوعة من الجبس.

الأهلي ريال مدريد إفريقيا

فيليبي مليو نجم نادي فلومينيسي، أطلق تصريحا مثير اتجاه الأهلي، والذي وصفه بريال مدريد إفريقيا، بسبب صعوبة مواجهة نصف النهائي والذي حسمها الفريق البرازيلي بهدفين نظيفين.

تصريح مارسيلو

المدافع البرازيلي ظهر بتصريح غريب جاء نصه لحسن الحظ أننا لن نواجه كريم بنزيما وكانتي وفابينيو (ثلاثي الاتحاد السعودي)، وسنلعب ضد الأهلي.
التصريح أخد مدى واسع وأثار الغضب قبل أن ينفي اللاعب هذا التصريح ويؤكد على احترامه لجميع الاندية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ريال مدريد انتر ميلان مانشستر سيتي كأس العالم للأندية 2023 كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية اوراوا ريد دياموندز الياباني نادي مانشستر سيتي بطولة كاس العالم للاندية 3 تصريحات مثيرة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم

الألماس واحد من أغلى العناصر على وجه الأرض، وقد لا يعلم البعض عن وجود كنز هائل من الماس، داخل أحد المناجم الموجودة في شمال شرق أستراليا، بالقرب من إحدى البحيرات التي تسمى «أرجيل» والتي اتخذ المنجم اسمه منها، ليشار على كونه أكبر منجم تم اكتشافه على كوكب الأرض وفقًا لمجلة «لايف ساينس» العلمية.

أكثر من 100 طن من الماس الوردي

أكبر من 100 طن موجود داخل ذلك المنجم، الذي يتضمَّن أنواعا عدة من الماس، والتي تنوعت ما بين الماس الأصفر والوردي والأزرق، والتي يتخذ كل منها لونًا خاصا بها، يطلق عليه منجم «أرغيل» والذي يحتوي  على أكبر مخزون من الماس الوردي، والذي يحصل على لونه عادة من العمليات الجيولوجية التي تطرأ عليه.

يحتوي المنجم على قدر عالٍ من الماس، وتم إغلاقه عام 2020، وذلك راجع إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، وقد استمرت عمليات التعدين إلى نحو 37 عامًا، والتي نتج عنها في الأخير ما يقرب من 865 مليون قيراط من أنواع أخرى من الألماس مثل الأبيض والأزرق والبنفسجي والأحمر، والتي تُعد من أحد الأنواع الموجودة داخل ذلك المنجم.

يرجع تكون الماس عادة إلى مكونين أساسيين هما المكون الأول هو الكربون الموجود في الأرض على عمق كبير جدًا، إلى جانب الجرافيت والذي تصنع منه أقلام الرصاص، يتكون الماس نتيجة عدة ظروف منها الحرارة والضغط، خاصة عند اصطدام الصفائح التكتونية، ومن الممكن للقوة الهائلة لهذه الاصطدامات أن تغير مسار الشبكة البلورية للماسات الموجودة مسبقًا، وذلك عبر طريقة تلونها بدرجات مختلفة من اللون الوردي.

مقالات مشابهة

  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • خوسيلو: "حققت حلم حياتي باللعب لريال مدريد"
  • غضب في الأهلي من تصريحات أحمد سليمان.. ماذا حدث؟
  • موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على فاركو
  • مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال