السبت, 23 ديسمبر 2023 8:52 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

اعتبرت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، الجمعة، أن قرار مجلس الأمن حول زيادة المساعدات
الإنسانية إلى القطاع خطوة “غير كافية”. 

وقالت الحركة في بيان إن القرار “خطوة غير كافية، ولا تلبّي متطلبات الحالة الكارثية التي صنعتها آلة الإرهاب العسكري الصهيونية في قطاع غزة”.

وأضافت الحركة في بيانها “عملت امريكا خلال الخمسة أيام الماضية جاهدة على تفريغ هذا القرار من جوهره… متحدّية إرادة المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف هذا العدوان على شعبنا الفلسطيني الأعزل”.
ووافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على مبادرة مخففة لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ودعا إلى اتخاذ خطوات عاجلة “لتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

حماس: قيادتنا تجري مشاورات واسعة لاختيار رئيس جديد للحركة

يمانيون – متابعات
كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، أنّ قيادتها باشرت إجراء عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية لاختيار رئيس جديد للحركة، منذ الساعات الأولى لعملية الاغتيال الإسرائيلية، التي استهدفت رئيس المكتب السياسي للحركة، الشهيد إسماعيل هنية.

وطمأنت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني، والأمتين العربية والإسلامية، إلى أنّ مؤسسات الحركة التنفيذية وأطرها الشورية تواصل أعمالها، ولديها الآليات الفعّالة والعملية لاستمرار مسيرة المقاومة في أصعب الظروف.

وأشارت حماس، في بيانها، إلى أنّ القائد الشهيد إسماعيل هنية ليس فقيد الحركة فحسب، بل هو أيضاً فقيد الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم وشرفائه. وقالت: لعلَّ التفاعل والتضامن الواسعين في مشارق الأرض ومغاربها يدلّ دلالةً واضحة على ذلك.

دماء الشهيد هنية ستُلهب نار المقاومة
وأكدت الحركة أنّها ستبادر إلى إعلان نتائج مشاوراتها فور الانتهاء منها، مشيرةً إلى أنّ ما يتداوله بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن تكليف أسماء معينة شُغلَ موقع رئاسة الحركة، لا أساس له من الصحة.

وشددت على أنّ اغتيال المجاهد هنية لن يزيد الحركة والمقاومة الفلسطينية إلا قوةً وإصراراً على مواصلة طريقه ونهجه، وأنّ دماءه الطاهرة الزكية ستُلهب نار المقاومة وتزيدها اشتعالاً وتصاعداً.

ولفتت الحركة إلى أنّها تمتاز بمؤسسيتها العالية، وشوريتها الراسخة، التي عكستها الوقائع والأحداث، خلال العقود الماضية، التي شهدت استشهاد عدد من قياداتها، وكانت تسارع إلى اختيار بدائل منهم، وفق لوائح الحركة وأنظمتها.

وكان هنية استُشهد في قصفٍ إسرائيلي، استهدف مقرّ إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، قبل أيام. وجاء الاغتيال خلال زيارة قام بها هنية للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • حماس تصدر بيانا هاماً بشأن خلافة اسماعيل هنية في رئاسة الحركة
  • حماس: قيادتنا تجري مشاورات واسعة لاختيار رئيس جديد للحركة
  • أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟
  • باقري كني وغوتيريش يدينان الهجمات الإسرائيلية على إيران ولبنان
  • لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل
  • الخارجية: بعثة لبنان في نيويورك وجّهت شكوى بشأن عدوان إسرائيل الأخير على الضاحية الجنوبية
  • لبنان أمام مجلس الأمن: إسرائيل تسعى إلى حرب إقليمية
  • مجلس الأمن يفشل في إدانة اغتيال إسماعيل هنية بسبب الفيتو الغربي
  • الدول الغربية تمنع مشروع بيان روسي في مجلس الأمن بشأن اغتيال إسماعيل هنية
  • جلسة عاصفة في مجلس الأمن بشأن مقتل إسماعيل هنية