دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشاد برناردو سيلفا، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، باستضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي فاز بها فريق "السيتيسينز".

وحقق نادي مانشستر سيتي لقب مونديال الأندية للمرة الأولى على مر تاريخه، بعد فوزه على منافسه فلومينينسي البرازيلي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة النهائية.

وعقب صافرة نهاية المباراة، قال سيلفا لقناة "SSC" السعودية: "نحن فخورون بأن نكون هنا ونفوز باللقب، نجحنا بذلك بعد تجاوز فريقين مهمين، هذا إنجاز عظيم".

وتابع بالقول: "الآن سنعود إلى بريطانيا، سنستعيد قوتنا وجهوزيتنا وهذا يحتاج مجهود كبير، لاستكمال المباريات هذا الموسم".

وأثنى برناردو سيلفا على الطقس والطعام في السعودية، إذ قال: "كل شيء كان جيداً، الأجواء رائعة، والطقس ممتاز، والطعام المحلي ممتاز، استمتعنا كثيراً بتواجدنا هنا، ستكون لدينا ذكريات كبيرة في هذا البلد".

السعوديةكأس العالم للأنديةمانشستر سيتينشر السبت، 23 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

نما إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 22.9 بالمئة مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وتجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال (12 مليار دولار)، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023.

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدةللسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023 مقارنةً بالعام 2019.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعوديةلتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم
  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • برناردو سيلفا يعلق على “دموع رونالدو”
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة