صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-06@09:57:04 GMT

كبسولة “هزازة” لعلاج “السمنة”

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

ترسل المعدة إشارات إلى الدماغ تخلق شعورًا بالامتلاء عند تناول وجبة كبيرة، وتساعد هذه الظاهرة على إدراك أن الوقت قد حان للتوقف عن تناول الطعام.

استناداً إلى هذه الظاهرة، طور تقنيون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالولايات المتحدة، كبسولة قابلة للبلع تهتز داخل المعدة، وذلك لتنشيط مستقبلات التمدد نفسها التي تصدر عند الامتلاء، ما يخلق إحساسًا وهميًا بالشبع.

وصُممت النسخة الحالية من الكبسولة بحيث تهتز لمدة 30 دقيقة بعد وصولها إلى المعدة، لكن الباحثين يخططون لاستكشاف إمكانية تكييفها للبقاء في المعدة لفترات أطول من الوقت مع تشغيلها وإيقافها لاسلكياً.

أخبار قد تهمك السعرات العالية بريئة من السمنة.. هذا هو السبب 24 نوفمبر 2023 - 9:17 صباحًا “السمنة” تزيد خطر الإصابة بـ 4 “سرطانات” 23 نوفمبر 2023 - 10:30 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمراض السمنة السمنة

إقرأ أيضاً:

بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

تابع اتحاد الجاليات المصريه في اوروبا، برئاسة محمد الزفزاف، باهتمام بالغ تشكيل الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وما نتج عن ذلك من تعيين وزراء جدد وإدماج وزارات أخرى.


ويتطلع الاتحاد أن يعطى إدماج وزارة الهجرة مع وزارة الخارجية دفعة قوية لكيفية التعامل مع حركة الهجرة المصرية للخارج وذلك من خلال استراتيجية واضحة المعالم تأخذ بعين الاعتبار مطالب أبناء مصر فى الخارج.

 


كذلك يتطلع الاتحاد أن يؤدى الادماج إلى إفراز آلية جديدة ذات فاعلية وواقعية تؤدى إلى مشاركة حقيقية لأ بناء مصر فى الخارج فى عمليات التنمية المستدامة فى مصر.


كذلك يتطلع الاتحاد إلى آلية فاعلة لمواجهة الهجرة الغير شرعية  تقوم على أساس توفير البدائل القانونية والتنموية لهذه الظاهرة مع الأخذ فى الاعتبار الأوضاع فى الدول المسقبلة ،كذلك العمل على الحد من هذه الظاهرة التى أودت بحياة العديد من شبابنا.


وينتهز إتحاد الجاليات المصرية فى اوروبا هذه الفرصة ليتقدم للحكومة المصرية الجديدة بخالص الأمنيات بالتوفيق فى خدمة المصالح المصرية الوطنية والقومية سواء فى الداخل أو الخارج.
 

 

مقالات مشابهة

  • نصائح عند تناول أقراص الحديد لعلاج الأنيميا.. احذر ابتلاعها مع هذه الأطعمة
  • إسبانيا تزيح ألمانيا من طريقها نحو المربع الذهبي بـ”يورو 2024″
  • تقرحات الفم …متى تكون علامة على مشكلات في المعدة؟
  • ثلاثة ايام.. اليمن تكشف الليلة عن مفاجأة وإسرائيل تهتز رعبا
  • المباني تهتز والشعور بانفجارات في كل مكان.. تل أبيب تروع اللبنانيين بـ "اختراق جدار الصوت"
  • تحذير رسمي من 3 أدوية مغشوشة في السوق.. بينها علاج لأورام المعدة
  • عبد الباسط هندي يرزق بمولودة
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة
  • احذر.. التجشؤ المفرط قد يكون علامة على الإصابة بأمراض خطيرة جدا