قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن القوات الأوكرانية تعاني من نقص حاد في قذائف المدفعية على خط المواجهة، ما يثير المخاوف بشأن المدة التي ستتمكن فيها قوات كييف من الصمود في مواقعها.

وأشار تقرير الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة إلى معاناة الجنود الأوكرانيين من نقص في قذائف المدفعية على خط المواجهة مؤخرا، مما دفع بعض الوحدات العسكرية إلى التخلي عن الهجمات المخطط لها ما أثار مخاوف بشأن المدة التي ستتمكن فيها قوات كييف من الصمود في مواقعها.

إقرأ المزيد "فوربس": الجيش الأوكراني لا حول له ولا قوة أمام قنابل روسية "مرعبة"

ويؤكد التقرير أن "نقص الذخيرة يزيد من قلق كييف ووضع قواتها في القتال في وقت تتأخر فيه المساعدات الأمريكية والأوروبية".

ونقلت الصحيفة عن عسكري من لواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات الأوكرانية، أن قوات المدفعية الأوكرانية على محور زابوروجيه "يتلقون عددا محدودا من القذائف"، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني "متعب للغاية" لكنه "لا يزال متحفزا.. لكن لا يمكنك الفوز في الحرب بالتحفيز وحده..  الأمر يزداد سوءا.. إلى متى يمكننا الصمود؟ من الصعب القول، لكن لا يمكن أن يكون الأمر طويلا. الجميع يعي هذا".

بالمقابل تنقل الصحيفة عن مصادر في الجيش الأوكراني بأنه" لم يلاحظ أي مؤشرات على أن روسيا تواجه نقصا مماثلا في قذائف المدفعية". بل على العكس من ذلك فإن موسكو "تمكنت من التغلب على العقوبات الغربية الصارمة وضوابط التصدير وكثفت إنتاج الأسلحة مرة أخرى".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا واستسلام 56 آخرين وتدمير مئات المدرعات والأسلحة الغربية لقوات كييف وتحرير بلدة في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال أسبوع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية الأسبوعي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

الدفاع الجوي يسقط طائرتي "ميغ 29" أوكرانيتين و589 مسيرة.القوات الروسية تحرر بلدة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 930 عسكريا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 3230 جنديا أوكرانيا.استسلام 56 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تدمر 11 مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" تحيد نحو 740 عسكريا أوكرانيا وتدمر 6 مستودعات.مجموعة قوات "المركز" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 2950 عسكريا.القوات الروسية نفذت 17 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة على مدار أسبوع دمرت خلالها منشآت الصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز لوجستية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 8 ألوية أوكرانية.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف القوى العاملة والمعدات العسكرية لـ7 ألوية أوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" تواصل تقدمها في عمق دفاعات العدو...وخسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها بلغت نحو 1560 جنديا و12 عربة مدرعة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تحيد نحو 4410 جنود أوكرانيين.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • واشنطن بوست: عمل كبير لا يزال أمام بايدن لتهدئة مخاوف الديمقراطيين بعد مناظرة ترامب
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع