شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الرئيس التركي نستعد لاستقبال الرئيس الروسي الشهر المقبل ونأمل تمديد اتفاق الحبوب، اسطنبول 14 7 كونا أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أن التحضيرات جارية لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تركيا خلال .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس التركي: نستعد لاستقبال الرئيس الروسي الشهر المقبل ونأمل تمديد (اتفاق الحبوب)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس التركي: نستعد لاستقبال الرئيس الروسي الشهر...
اسطنبول - 14 - 7 (كونا) -- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أن التحضيرات جارية لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تركيا خلال شهر أغسطس المقبل.وقال أردوغان للصحفيين عقب صلاة الجمعة "نتمنى أن نتمكن من تمديد اتفاق (تصدير) الحبوب (عبر البحر الأسود) الذي ينتهي العمل به في ال17 من الشهر الجاري".وأكد أنه "سيناقش في المحادثات مع الرئيس بوتين عبر الهاتف وخلال لقائهما وجها لوجه الشهر المقبل تبادل الأسرى بين موسكو وكييف وتمديد اتفاق صفقة الحبوب ثلاثة أشهر وليس شهرا واحدا أو شهرين".وكان أردوغان قال مطلع يونيو الماضي إنه يتوقع زيارة الرئيس الروسي إلى تركيا الشهر المقبل لكن المتحدث باسم الكرملين أكد حينئذ أن موعد لقاء الرئيسين لم يتحدد بعد.ووقعت تركيا والأمم المتحدة وروسيا وأوكرانيا في إسطنبول في يوليو 2022 اتفاقية لاستئناف صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية التي توقفت مؤقتا بعد الحرب الروسية الأوكرانية وذلك لمعالجة أزمة الغذاء العالمية.وسمحت الاتفاقية بتصدير الحبوب والمواد الغذائية من أوكرانيا وتم تمديد العمل بها مرات عدة آخرها في 18 مايو الماضي لمدة 60 يوما. (النهاية) ط ا / ن س ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الترکی الشهر المقبل

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية للصحفيين اليوم، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجتمع مع قادة رابطة الدول المستقلة في يوم عيد ميلاده في 7 أكتوبر.

 

وأشار دميتري بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين سيعقد في ذلك اليوم عدة اجتماعات عمل.

 

وأضاف ممثل الكرملين: "لن يتم في اليوم المذكور تنظيم أي فعاليات احتفالية متميزة بشكل خاص. سيعقد رئيس الدولة عدة اجتماعات عمل مغلقة وغير عامة في النصف الأول من المساء، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقا".

 

ويشار إلى أن الرئيس بوتين من مواليد 7 أكتوبر عام 1952 في مدينة لينينغراد التي تسمى حاليا – بطرسبورغ. وفي العام الماضي احتفل الرئيس بوتين بعيد ميلاده الـ71. 

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين أمريكا وكوريا الجنوبية حول الإنفاق العسكري
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • المالية النيابية:الشهر المقبل مناقشة موازنة 2025
  • اللجنة الماليَّة: بدء مناقشة جداول موازنة 2025 الشهر المقبل