الراي:
2024-09-27@09:34:30 GMT

اليونان تنقذ 81 مهاجرا في البحر المتوسط

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

أنقذت السلطات اليونانية 81 شخصا في المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية اليونانية «إي آر تي» أمس الجمعة.

وتم نقل الأشخاص الـ81، الذين كانوا على متن السفينة، إلى مدينة كالاماتا الساحلية بشبه جزيرة بيلوبونيز في جنوب اليونان، فيما لم ترد أنباء عن تسجيل مفقودين أو ضحايا.

جندي كولومبي سابق يقر بذنبه في التآمر لاغتيال رئيس هايتي منذ 44 دقيقة المكسيك تتعهد بتعزيز جهودها لمكافحة الهجرة منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام

أعلن خفر السواحل التونسي، “مقتل 13 مهاجراً قبالة سواحل ولايتي المنستير والمهدية شرقي البلاد”.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، أفاد المتحدث الرسمي باسم محاكم الولايتين فريد بن جحا، “بأن خفر السواحل انتشل 13 جثة قبالة سواحل منطقتي الشابة وسلقطة”، مشيراً إلى أن “الضحايا على الأرجح من دول إفريقية”.

يذكر أنه ووفق المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، “في العام 2023 فقد أكثر من 1300 مهاجر بسبب غرق قوارب قبالة الساحل التونسي، وغرق خلال بداية هذا العام حتى منتصف شهر مايو الماضي 103 قوارب هجرة”.

وحسب المنظمة الدولية للهجرة، “لقي أكثر من ثلاثين ألف مهاجر حتفهم في البحر الأبيض المتوسط خلال السنوات العشر الأخيرة، بمن فيهم الثلاثة آلاف شخص عام 2023”.

وأعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في 12 سبتمبر الحالي، “انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات غير نظاميات بينهنّ رضيعة، قبالة سواحل مدينة المنستير شرق تونس”.

ووفق حصيلة نشرها الحرس الوطني التونسي في يونيو الماضي، “انتشلت السلطات في البلاد 462 جثة لمهاجرين غير نظاميين منذ بداية 2024 حتى مايو الفائت، مقابل 714 خلال الفترة ذاتها من 2023″، كما أفاد البيان “بإنقاذ 30 ألفا و281 مهاجرا غير نظامي، مقابل 21 ألفا و652 مهاجرا غير نظامي خلال الفترة نفسها من العام الماضي”.

هذا وتُعدّ تونس إلى جانب ليبيا، نقطة الانطلاق الرئيسية في شمال إفريقيا للمهاجرين الساعين لعبور البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • 11 تكريم.. الأمير أباظة يكشف عن أسماء المكرمين في الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • اكتشاف مجتمع غير معروف سابقا من العصر الحجري في المغرب
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 إفريقيا قبالة تونس
  • مسؤول لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 13 مهاجرا إفريقيا
  • تونس.. انتشال جثث متحللة لـ13 مهاجرا
  • الأشعة السينية تنقذ الأرض من خطر الكويكبات
  • اكتشاف إمكانات البحر المتوسط بحضور 25 شركة نفط عالمية ومصرية متخصصة
  • بينهم نساء وأطفال.. البحرية الملكية تنقذ 54 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل طانطان