نوران السيد فتاة من محافظة الدقهلية عشقت الرسم منذ الصغر، كانت تحرص على وضع علب الألوان ودفتر الرسم في حقيبتها عند ذهابها إلى المدرسة، حالمة بأن تصبح رسامة مشهورة يتداول الجميع رسوماتها، متمنية الالتحاق بالفنون الجميلة، ولكن كان لوالديها رأيًا آخر عندما حصلت على مجموع كبير في الثانوية العامة، فالتحقت بكلية الهندسة قسم مدني بجامعة المنصورة إرضاءً لرغبتهما.

 

نوران ترفض الهندسة وتهوى الرسم 

«لم ينطفئ حلم نوران السيد ابنة مدينة المنصورة، التي قررت استكمال دراستها في كلية الهندسة، بجانب تطوير ذاتها في مجال الرسم، على مدار خمس سنوات كانت تحرص على المذاكرة لاجتياز الكلية، والاستمتاع بالتدريب في مجال الرسم، وعندما تخرجت في الكلية صارحت والديها بأنها ترفض الهندسة وتهوى الرسم حتى العشق، ولكن بسبب خشية والديها على مستقبلها رفضا فكرة التفرغ للرسم لتعمل في مجال الهندسة حتى تتقاضى منه راتبا»، حسبما روت «نوران» في حديثها مع «الوطن».

كان حلم نوران أكبر بكثير وأثناء عملها في إحدى الشركات الهندسية، رأى زملاؤها رسمها وانبهر الجميع بأدائها، ونصحوها بالسير في طريق تنمية هوايتها التي تحبها، فقررت الفتاة تقديم استقالتها من العمل، وترك مجال الهندسة نهائيًا، والتفرغ للرسم حتى تثبت لوالديها أن موهبتها ليست مضيعة للوقت.

كانت نوران تؤمن من أعماقها بأنها ستصير يومًا ما تريد، وعندما بدأت مشروعها استقبلت ردود أفعال إيجابية، وتمكنت من عرض لوحاتها في عدد من المعارض، فكانت المفاجأة بتراجع والديها عن قناعتهما السابقة بشأن رفض فكرة الرسم، وتحول موقفهما إلى دعم وتشجيع ابنتهما على إكمال المسيرة في موهبة الرسم.

متابعة كل ماهو جديد في مجال الرسم

بعينين لامعتين، تقول نوران لـ«الوطن»: «طورت من نفسي كثيرًا ولم يساعدني أحد، فكنت أحرص على متابعة كل ماهو جديد في هذا الفن، كان الجميع في البداية يصدمون بجراءة قراري ترك مجال الهندسة، الذي يتمناه الجميع والاتجاه إلى الرسم، لكنني تحديت المجتمع بالرغم من صعوبة القرار، وفضّلت هوايتي وتمسكت بها».

تنهدت نوران ثمّ بدت على ملامحها علامات الحزم قبل أن تقول: «يجب أن نغير هذا الفكر السلبي ونشجع المواهب المختلفة سواء في الرسم أو غيره من الفنون المختلفة، ومن ضمن مفاجآتي أنني رسمت صديقتي في يوم عرسها وقدمت لها اللوحة كمفاجأة وانبهر الجميع بالفكرة، مطالبين أن أكمل في هذا الاتجاه وهو رسم لوحات العرائس أثناء حفلات الزفاف، وهذا طموحي وتخطيطي الفترة المقبلة».

«أحلم بأن يصبح اسمي علامة  تجارية بارزة في جميع أنحاء العالم».. بهذه الكلمات اختتمت نوران حديثها، مشيرة إلى أنها بدأت بالفعل رسم جداريات في عدد من المقاهي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الهندسة جامعة المنصورة مجال الرسم فی مجال

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليارات جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطرح البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، سندات خزانة ذات عائد ثابت، لأجل عامين و 3 أعوام، بقيمة 8 مليارات جنيه.

وذكر البنك عبر موقعه الإلكتروني أن قيمة السندات لأجل عامين تبلغ 2 مليار جنيه ويصرف العائد عليها سنوياً، تستحق في 2-7-2026.

بينما تبلغ قيمة السندات لأجل 3 أعوام 6 مليارات جنيه تستحق في 2-7- 2027، بعائد يصرف سنوياً.

وكشفت وزارة المالية في وقت سابق عن استهدافها طرح 6 عطاءات أذون وسندات خزانة بقيمة 143 مليار جنيه في الأسبوع الأول من يوليو الجاري ، بواقع 4 عطاءات أذون بقيمة 135 مليار جنيه ، بجانب عطاءي السندات المقرر طرحهما اليوم.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت في اجتماعها الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • صعود الأسهم الأوروبية بختام اليوم بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • التنازلات الكبرى لأجل المصالحة والحقيقة (٣)
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليارات جنيه
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • تعذيب الأطفال لأجل العلم.. التاريخ المظلم لعلم النفس وتجاربه غير الأخلاقية
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • التنازلات الكبرى. لأجل الحقيقة والمصالحة (٢)