شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأرصاد يُحذر من ارتفاع درجة الحرارة في عدد من المحافظات، صنعاء وكالة الصحافة اليمنية حذر المركز الوطني للأرصاد من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد يُحذر من ارتفاع درجة الحرارة في عدد من المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد يُحذر من ارتفاع درجة الحرارة في عدد من...
صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // حذر المركز الوطني للأرصاد من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة . وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، واجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والمناطق والسهول الساحلية . وقال المركز في نشرته الجوية انه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات إب، ريمة ، المحويت، حجة، تعز، الضالع ، البيضاء، شبوة، غرب كل من صنعاء وذمار ومرتفعات لحج وأبين. ومن المتوقع كذلك هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من عمران، صعدة، شرق الحديدة، ومحافظتي حضرموت والمهرة . وحسب المركز يُحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37- 44 درجة مئوية، وحارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 34-40 درجة مئوية. وأشار إلى هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 30-47 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج. فيما قد تكون الرياح متوسطة إلى نشطة على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 15-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج. كذلك حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب. ودعا المركز إلى عدم التواجد في بطون الأودية أو عبور ممرات السيول، محذراً من العواصف الرعدية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شدیدة الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء 3 يوليو 2024.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه بالنسبة لطقس اليوم 3 يوليو 2024، من المتوقع أن تكون الأجواء اليوم شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.
حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح مابين (37 -38) درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.
و تتراوح مابين (33 -35) درجة على المناطق الساحلية، بينما تســجل على مناطق الجـنوب ما بـين (39 -42) درجة، والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بداية من الاربعاء 3 يوليو 2024 حتى الاثنين 8 يوليو 2024، ستشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة،مع نزول الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ، مع وجود نشاط للرياح على فترات مختلفة

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة