أقر جندي كولومبي سابق أمس الجمعة أمام محكمة فدرالية أميركية بذنبه بالتآمر لاغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويز عام 2021 في بور أو برنس.

وجاء اعتراف ماريو أنطونيو بالاسيوس، البالغ 45 عاما، أمام المحكمة في ميامي بعد إبرامه اتفاق تعاون مع المدعين العامين، رغم أنه كان ينفي في السابق أي دور له.

المكسيك تتعهد بتعزيز جهودها لمكافحة الهجرة منذ 59 دقيقة توقيف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأوكرانية بتهمة الاختلاس منذ ساعة

وقُتل مويز في 7 يوليو 2021 عن عمر ناهز 53 عاما بعد أن اقتحم منزله أكثر 20 مسلحا غالبيتهم من المرتزقة الكولومبيين وأطلقوا النار عليه.

وقال الادعاء إن بالاسيوس المتهم بدخول منزل الرئيس وسرقة أموال ومجوهرات منه لعب دورا ثانويا في المؤامرة ولم يكن يملك سلطة القرار داخل المجموعة.

ومن المقرر أن يتم النطق بالحكم في 1 مارس.

وتعتبر وزارة العدل الأميركية أن القضية التي ألقي القبض بموجبها على 11 شخصا تقع ضمن اختصاصها، باعتبار أنه جرى التخطيط لجزء من عملية الاغتيال في فلوريدا.

وحُكم على ثلاثة أشخاص بالسجن مدى الحياة في هذه القضية هم السناتور الهايتي السابق جوزيف جويل جون ورجل الأعمال الذي يحمل الجنسيتين الهايتية والتشيلية رودولف جار وجندي كولومبي متقاعد آخر.

وأحدث اغتيال مويز حالة من الفوضى في هايتي، الدولة الكاريبية التي تسيطر العصابات حاليا على 80 في المئة من عاصمتها بور أو برنس.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بسبب أحمد رفعت.. قرار جديد من الزمالك بشأن مباراته أمام الإسماعيلي

أعلنت الصفحات الرسمية لنادي الزمالك، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، إعلان الحداد على اللاعب الراحل أحمد رفعت، نجم القلعة البيضاء السابق، ومنتخب مصر ونادي مودرن سبورت، بعد أن وافته المنية صباح أمس السبت.

صفحات الزمالك الرسمية تعتذر عن تغطية مباراة الإسماعيلي 

نشرت حسابات القلعة البيضاء الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة اللاعب الراحل أحمد رفعت، وعلقوا عليها: "نعتذر لجماهير نادي الزمالك عن تغطية مباراة اليوم أمام الإسماعيلي حدادًا على روح لاعبنا السابق "أحمد رفعت".

لاعب الزمالك السابق: أشفق على جوميز بسبب الغيابات أمام الإسماعيلي أزمة قلبية؟.. الزمالك يوضح تفاصيل حالة أحمد سليمان الصحية

وتابعوا: "سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة نظيره النادي الإسماعيلي، مساء اليوم الأحد، على ستاد القاهرة، في إطار مباريات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن
  • بسبب أحمد رفعت.. قرار جديد من الزمالك بشأن مباراته أمام الإسماعيلي
  • مستشار سابق لبايدن يلمح إلى عدم أهليته لأداء مهام الرئيس
  • استئناف المتهم بخطف طفل لطلب فدية بالمعصرة على حكم حبسه 3 سنوات اليوم
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • محامي سفاح التجمع يكشف لـ«البوابة نيوز» سبب تنحيه عن القضية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن
  • بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية
  • مدير الموانئ السودانية: لم نستقبل بوارج أميركية في بورتسودان