البوابة نيوز:
2024-09-29@07:12:36 GMT

المئات يحتجون على قوانين الهجرة في باريس

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

شارك مئات الأشخاص في باريس في الاحتجاج على القانون الجديد الذي يشدد قواعد الهجرة في فرنسا، والمعروف بقانون دارمانين نسبة لوزير الداخلية جيرالد دارمانين، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

فقد احتج مئات المهاجرين في باريس يوم الجمعة، ومعظمهم أفارقة. وسار طابور من المتظاهرين وهم يحملون لافتات كتب عليها: "حرية التنقل والإقامة للجميع"، و"لا لقانون دارمانين" و"لن يتم ترحيل أي شخص" و"امنحوا الشرعية ولن يكون هناك مهاجرون غير شرعيين"، كما ردد المشاركون شعارات تنتقد وزير الداخلية جيرالد دارمانين.

نظمت هذه الفعالية جمعيات حماية المهاجرين، فدعت لزيادة الضغط على السلطات وخروج احتجاجات في جميع أنحاء فرنسا. ومن المقرر تنظيم "مسيرات تضامنية" مماثلة في رين ومرسيليا وليون وتولوز وبريست ومدن أخرى.

كما دعت الجمعيات النقابات العمالية لتنظيم إضرابات “ضد العنصرية والفاشية”.

وقد دعت الأمينة العامة لاتحاد العمال العام، صوفي بينيه، لتنظيم "عصيان مدني عام" احتجاجا على قانون تشديد تعسف قوانين الهجرة الذي أقره البرلمان الفرنسي في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويسمح بترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس المهاجرين

إقرأ أيضاً:

ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين

وصف دونالد ترامب -أمس السبت- منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في السباق نحو البيت الأبيض بأنها "مختلة عقليا"، محذرا من أن المهاجرين غير النظاميين يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم.

وكان ترامب يسعى للرد على هاريس بعد زيارتها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك أول أمس الجمعة، وتعهدها ببذل مزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين.

وقبل أيام، بيّن استطلاع لشبكة "إن بي سي نيوز" أن هاريس تتقدم بفارق 5 نقاط على ترامب، في حين أظهر استطلاع لشبكة "سي بي إس نيوز" تقدم هاريس على ترامب، بواقع 4 نقاط مئوية بين ناخبين محتملين، إذ حصلت على 52% مقابل 48% لترامب، مع هامش خطأ بنسبة زائد أو ناقص 2%.

وتتماشى النتائج إلى حد كبير مع استطلاعات رأي محلية أخرى أجريت حديثا، ومنها استطلاعات رأي لرويترز/إبسوس أظهرت احتدام المنافسة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومعلوم أن ترامب لم يعترف أبدا بهزيمته أمام الرئيس الحالي جو بايدن عام 2020، ورفض مرارا خلال الأشهر الأخيرة أن يتعهد بالاعتراف غير المشروط بنتيجة الانتخابات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%
  • “التباوي والضاوي” يبحثان الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • المئات يتظاهرون في التحرير للمطالبة بإقرار قانون الأحوال الشخصية (صور)
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟
  • المتقاعدون يحتجون أمام البرلمان ضد إقصائهم من من الحوار الاجتماعي
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام