كشف الدكتور ماهر صافي، قيادي بحركة فتح، إن سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة والوضع أصبح صعب جدا، "الأهالي يشربون من مياه البحر والصرف الصحي وهو أمر ينذر بكوارث صحية كثيرة وغير مسبوقة". 

حركة فتح: مصر دائما هي السند لفلسطين على مر التاريخ (فيديو) "الكل مقابل الجميع".. حركة فتح تكشف عن صفقة تبادل الأسرى (فيديو) 90% من سكان غزة لا يستطيعون توفير قوت يومهم


وأضاف "صافي"، خلال مداخلة  هاتفية مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية  "الحدث اليوم"، مساء الجمعة أن قطاع غزة يشهد أزمة كبيرة فعشرات الأطفال من الفلسطينيين ماتوا من الجوع، فضلا عن أن 90% من سكان غزة لا يستطيعون توفير قوت يومهم، ويوجد أكثر من 10 آلاف شخص تحت الأنقاض ولا يستطيع أحد انتشالهم، والحالة أصبحت صعبة للغاية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ بداية الحرب، فضلا عن إصابة أكثر من 50 ألف فلسطيني حتى الآن، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية في غزة.

واستشهد ما لا يقل عن 18 فلسطينيًا، مساء اليوم الجمعة، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في القطاع إن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلا في شارع العشرين شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 18 شخصًا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

ودمرت غارة نفذها طيران الاحتلال محطة لتحلية المياه بشارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الطابق الأخير من منزل في حي الأمل بمدينة خان يونس، وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طيران الاحتلال نفذ قصفا عنيفا أمام مستشفى الأمل التابع لها في خان يونس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في وقت سابق اليوم، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 20 ألفا و57 شهيدًا و53 ألفا و320 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فتح الاحتلال بوابة الوفد طیران الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من الجوع والعطش وسوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر رفح البري، وعرقلة عمل المنظمات الإغاثية الدولية.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مليوني فلسطيني نزحوا عن منازلهم من عدة مناطق في قطاع غزة، بسبب تدمير الاحتلال لقراهم ومدنهم، بينهم 250 ألف نازح من رفح وخان يونس يعيشون في المناطق الخطرة، محذراً من خطورة الوضع الصحي داخل مراكز الإيواء، مع انتشار الكثير من الأوبئة خاصة، الوباء الكبدي والكوليرا، مما فاقم من معاناة النازحين داخل مراكز الإيواء وفي خيام النزوح، منوهاً بأن انتشار الأمراض والأوبئة يترافق معه توقف معظم مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية واللقاحات والوقود، وأشار أن هذا النقص تسبب في حدوث العديد من الوفيات خاصة في صفوف الجرحى والمصابين بالأمراض المزمنة مثل مرضى السرطان والكلى، الذين لم يتلقوا جرعاتهم العلاجية منذ عدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • وسائل إعلام فلسطينية: 8 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • 62 شهيداً بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة
  • نصر الله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي