نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بما يحظى به التعليم من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- وتوفير الإمكانات اللازمة لمواصلة المسيرة التعليمية, سائلاً المولى عز وجل أن تكلل كافة الجهود بالتوفيق والنجاح.

كما أشاد سموه بجهود وزير التعليم ومتابعته وحرصه على تطوير العمل التعليمي، وتحقيق مستهدفاته بتميُّز وفاعلية.

أخبار متعلقة "السديس": ندوة الفتوى بالحرمين تسهم في تأهيل المفتى وتكريس الوسطيةالقصيم وعسير.. ضبط 3 مقيمين وإحباط تهريب 252 كيلو من القات المخدرمدارس الأنجال الأهلية

كان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء رعى حفل الـ40 عاماً لمدارس الأنجال الأهلية على تأسيسها.

جاء ذلك بحضور وزير التعليم، يوسف بن عبدالله البنيان، وأصحاب السمو وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

حفل الـ٤٠ عاماً لمدارس الأنجال الأهلية - واس

وأكدت المدير التنفيذي لمدارس الأنجال الأهلية ابتسام العفالق، على اقتناص الفرص ومتابعة كل جديد والتكيّف مع التغيرات والتحديات الجديدة لبناء برامج جديدة توفر مساحة أكبر للإبداع والابتكار، ليسهم الطلاب بفاعلية في تحقيق رؤية المملكة 2030م، معربةً عن شكرها لسمو محافظ الأحساء لرعايته واهتمامه بقطاع التعليم بالمحافظة.

وعُرض فيديو وثائقي يحكي مسيرة 40 عامًا لمدارس الأنجال الأهلية، يستعرض ذكرياتها ومنجزاتها، وأهم مراحل التطوّر التي مرت بها.

أشاد سموه بجهود تطوير العمل التعليمي وتحقيق مستهدفاته بتميُّز وفاعلية - واس

الهوية البصرية الجديدة لمدارس الأنجال الأهلية

ودشّن سمو محافظ الأحساء الهوية البصرية الجديدة لمدارس الأنجال الأهلية، التي جاءت لتعكس مفهوم قيم المدارس ومبادئها، وتوافق دلالاتها مع سعي المدارس لاحتضان وتمكين الطلاب في جميع المجالات وداعمة لرعاية الموهوبين.

تدشين الهوية البصرية الجديدة لمدارس الأنجال الأهلية - واس

كما دشن سموّه، مؤسسة لطيفة العفالق وأولادها التنموية، التي تهدف إلى رفع قدرات الأفراد والإسهام في تنمية القدرات البشرية من خلال التدريب والتطوير والتمكين، كمثال يُحتذى به للدور الاجتماعي لرجال وسيدات الأعمال والمسؤولين في تنمية الشباب.

وأشارت لطيفة العفالق إلى بداية تأسيس المدارس، ورحلة الجودة والتميُّز التي بدأت بها لخدمة التعليم، وأهم الأهداف التي تطمح لها المؤسسة، فيما كرّم سموّه ووزير التعليم شُركاء النجاح, والتُقطت الصور التذكارية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء محافظ الأحساء السعودية تعليم السعودية محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

أشاد وفد حقوقي فلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس والسفير فهمي فايد الأمين العام والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس لوفد فلسطيني برئاسة عمار الدويك (مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين

 

وتناول اللقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في هذا الصدد. 

 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

 

مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية

 

ذكرت الشرطة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب إثنان آخران إثر تعرضهم لطلقات نارية بالقرب من حرم جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية اليوم "الاثنين"، وتم اعتقال شخصين، بينهما أحد المصابين.

 

وقال مارك بيرنز من شرطة سينسيناتي، لوكالة أنباء أسوشيتد برس،"تم العثور على العديد من الأسلحة النارية في مسرح الجريمة، ويتم احتجاز شخصين (أحدهما أصيب بطلق ناري) في الوقت الحالي، ولا تتوافر لديه معلومات أخرى".

 

وذكرت محطات إخبارية محلية أن الضباط الذين يقومون بدوريات في المنطقة سمعوا عدة طلقات نارية ووصلوا ليجدوا عدة أشخاص يعانون من جروح ناجمة عن أعيرة نارية، وقالوا إن الخمسة الذين أطلق عليهم الرصاص كانوا رجالا.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • ثورة 30 يونيو.. تطوير المدارس وتدشين الجامعات الأهلية وإقبال من كبار السن على محو الأمية
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • برلمانيون يحددون أولويات الحكومة الجديدة: نحتاج خطة طموحة لعضوية «العشرين»
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • إلغاء إجازات الخريف والشتاء بالمدارس «منخفضة الأداء»