أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى عن انفتاحها على التعاون مع روسيا في استخراج الألماس على أراضي الجمهورية.

وقالت وزيرة الخارجية لإفريقيا الوسطى، سيلفي بايبو تيمون، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية إن "أي دولة تريد أن نساعدنا في زيادة ثمن مواردنا من أجل أن نستفيد منها ونطور بلادنا ونحصل على الفوائد لزيادة مستوى معيشة سكان جمهورية إفريقيا الوسطى، إننا منفتحون عليها".

إقرأ المزيد دبلوماسي روسي: منتدى شراكة روسيا-إفريقيا قيمة مضافة لعلاقات التعاون مع القارة السمراء

وأضافت، ردا على سؤال ما إذا كانت إفريقيا الوسطى تخطط لإجراء محادثات مع الشركات الروسية حول استخراج الألماس على أراضيها: "إذا كانت روسيا الاتحادية تعتزم تعزيز تعاونها الاقتصادي من خلال استخراج الثروات الطبيعية، فلتأتي إلى إفريقيا الوسطى... ليأتوا ويجروا مناقشات مع الوزارات ذات الشأن".

وكان السفير الروسي لدى جمهورية إفريقيا الوسطى، ألكسندر بيكانتوف، قد أعلن في فبراير الماضي، أن الجانب الروسي يعتزم التعاون مع إفريقيا الوسطى في مجال تصدير الألماس.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا افريقيا الوسطى الماس إفریقیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)

أعلن الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع المجر للتعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية، موضحًا أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون في الطاقة النووية، مشيرًا إلى امتلاك مصر أربعة مفاعلات نووية في منطقة الضبعة.

عبدالعاطي: لا مجال للتفريط فى قطرة مياه من حصتنا بماء النيل (فيديو) وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)

وأوضح "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم انعقاد منتدى الأعمال المصري المجري، اليوم؛ لبحث تطوير الاستثمارات المشتركة، متمنيًا النجاح للمنتدى الذي يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مضيفًا أن المباحثات شملت التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، بما في ذلك إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.

ونوه وزير الخارجية، بأن المحادثات تناولت الأوضاع الكارثية في غزة والضفة الغربية، مؤكدًا على أولوية وقف إطلاق النار الفوري وضمان وصول المساعدات الإنسانية، مشددًا على أن تحقيق سلام دائم في المنطقة يتطلب حلًا عادلًا للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • «عبد الغفار» يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
  • «التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • بحث تعزيز أوجه التعاون بين التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • التضامن والوكالة الألمانية يبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)
  • رئيس كازاخستان: روسيا لا تقهر عسكريا
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة