بوابة الوفد:
2024-10-03@12:47:47 GMT

5 أحداث رياضية كبرى تشعل عام ٢٠٢٤

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

سيكون عام 2024 ملئ بالأحداث الرياضية المثيرة والبطولات العالمية المتلاحقة على المستوى الدولى، ما قد تسبب في حالة من الإرهاق لأغلب اللاعبين.
ومن المنتظر أن تقام 4 بطولات قارية وتختتم الأحداث الرياضية بدورة الألعاب الصيفية "أولمبياد باريس 2024".
البداية ستكون من قاراتي أسيا وأفريقيا، ثم ستنطلق في منتصف العام بطولتي أوروبا وامريكا الجنوبية ثم بعد ذلك أولمبياد باريس، ونستعرض في السطور التالية مواعيد الأحداث الرياضية المنتظرة في العام 2024.


كأس آسيا 2024
تنطلق بطولة كأس أمم آسيا خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبرايرالمُقبل والمقرر إقامتها في قطر وسيشارك فيها العديد من المنتخبات العربية هم السعودية والإمارات وقطر وسوريا ولبنان وعمان والبحرين وفلسطين والعراق والأردن.
كأس أمم أفريقيا 2024
تنطلق منافسات كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المُقبل في دولة كوت ديفوار، وستتنافس منافسات قوية على رأسها مصر والمغرب وتونس الجزائر والسنغال والكاميرون وكوت ديفوار وغانا.
يورو 2024
تستضيف ألمانيا يورو 2024 في الصيف المقبل، خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المُقبل وتعد أمم أوروبا ثاني أقوى مسابقة على مستوى المنتخبات بعد نهائيات كأس العالم، بالنظر إلى قوية المنتخبات والعدد الكبير من النجوم المتواجدة.
كوبا أمريكا 2024
تقام كوبا امريكا 2024 بشكل استثنائي في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار الشراكة الاستراتيجية الجديدة بين اتحادي الكونكاكاف والكونميبول.
وتشهد النسخة الجديدة مشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، بالإضافة لتوجيه الدعوة لـ6 منتخبات من الكونكاكاف وتلعب البطولة خلال الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو 2024.
أولمبياد باريس 2024
تستضيف العاصمة الفرنسية باريس الأولمبياد بداية من 26 يوليو حتى 11 أغسطس 2024، وتعد دورة الألعاب الأولمبية أهم حدث رياضي على مستوى العالم كونها متعددة الرياضات
وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها باريس دورة الألعاب الأولمبية، حيث سبق وأن استضافت نسختي 1900 و1924.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خلال الفترة من

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تتوقع تحسن النشاط الاقتصادي خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه من المتوقع تحسن النشاط الاقتصادي في الفترة المقبلة مع مُواصلة الالتزام الحكومي باتخاذ تدابير وسياسات فاعلة داعمة للاستقرار الكُلّي، ومُحفّزة لنشاط القطاع الخاص.

وأشارت خلال مؤتمر الإعلان عن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لجمهورية مصر العربية خلال الربع الرابع من العام المالي 2023 /2024، الذي عقد ظهر اليوم االخميس بمقر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالعاصمة الإدارية، إلى الإلتزام الحكومي المستمر لتعزيز مبادئ  حوكمة الاستثمارات العامة، ولكفاءة وفاعليّة تخصيص الـموارد بين القطاعات الاقتصاديّة، تطبيقًا لِفكر الأولويّات ولمعايير العائد والتكلفة، فضلاً عن آثار تنفيذ سياسات الإصلاح الهيكلي التي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة: تعزيز صمود الاقتصاد الكلي، وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال، ودعم الانتقال الأخضر.
وأضافت أن هذه التوقعات عززت المؤشرات الدورية التي تشير إلى بوادر إيجابية، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات إلى 50.4 نقطة في أغسطس 2024، مُحققًا زيادة متجاوزًا مستوى الحياد لأول مرة منذ نوفمبر 2020، مدفوعًا في المقام الأول بالتوسع في أنشطة التصنيع.

مقالات مشابهة

  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف
  • وزارة التخطيط تتوقع تحسن النشاط الاقتصادي خلال الفترة المقبلة
  • برج الدلو.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: حاول أن تكون أنت الأفضل
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • "أدنيك أبوظبي" يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • مركز أدنيك أبوظبي يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • 354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكة
  • إقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين بالمملكة