افتتح الفنان أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مساء أمس الجمعة، العرض المسرحي للأطفال "مملكة السحر والأسرار" بقاعة صلاح جاهين في مسرح البالون، وسط حضور جماهيري كبير.

وقال مخرج العرض عماد عبد العظيم، إن العمل تدور أحداثه حول مجموعة من الطلبة يقومون بتنظيم رحلة إلى الأهرامات وفي أثناء الرحلة يصعدون إلى الهرم ويكتشفون أنهم بداخله، ومن هنا تحدث لهم مغامرات كثيرة بداخله ومن خلالها تعلموا الكثير من المعلومات الهادفة واستفادوا منها من ثقافة وعلم سيعرفها الجمهور عند مشاهدة العرض.

وأضاف «عبد العظيم»، أن الهدف من العرض هو اختيار أجدادنا الفراعنة لأنهم كانوا متقدمين علميا وثقافيا وما زلنا نتعلم منهم الكثير، فالعلم والمعرفة هم أعظم كنوز الدنيا، ونحن كمصريين نشعر بالفخر من هذه الحضارة الفرعونية، إذن لا بد أن تتعلم أولادنا منهم الكثير ويهتمون بالعلوم القديمة حتى نصل إلى التطوير والعلوم الحديثة.

ووجه «عبد العظيم» الشكر للمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والفنان أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والفنان عبدالمنعم محمد مؤلف العرض ومدير فرقة تحت ١٨ الفرقة، وكل من أسهم في ظهور العمل إلى النور.

"مملكة السحر والأسرار" من إنتاج فرقة تحت ١٨، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أداء الحركي هشام  إبراهيم، ومحمد نوفل، وباسم نور، ومحمد جاد، ونور الشرقاوي، وأحمد صالح، وخالد عبدالحافظ، وأحمد حسن، وإيهاب علوان، أشعار محمد زناتي، موسيقي وألحان يحيى نديم، إضاءة أبو بكر الشريف، ديكور د. محمد سعد، تنفيذ ديكور أبوالعلا صابر، عرائس د. أمير عبد المسيح، مادة فيلمية ضياء داوود، مساعدا الإخراج دعاء محمد، وهبة محمد، مخرج منفذ ياسر جمعة، وإخراج عماد عبدالعظيم.

                                                                  

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد الشافعي البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية مسرح البالون

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف أكاديمية الفنون معرض وجوائز مسابقة "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين القادم في الساعة 4.30 عصرًا بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 ويأتي المعرض بحضور الدكتورة رانيا يحيى مقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة وعميد المعهد العالي للنقد الفني، ويشهد توزيع جوائز مسابقة سيدة الأقصى والتي أعلنتها لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، وهي مسابقة فنية تعبر عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت عنوان (سيدة الأقصى – صمود ونضال) في مجالات (الرسم والحفر والتصوير الزيتي والنحت) وذلك بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكليين والمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية 

وأوضحت الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس ومقررة اللجنة، أن المسابقة تستهدف تقديم رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية عبر تسليط الضوء على معاناتها فى ظل العدوان الإسرائيلي من خلال الفنون التى تعتبر لغة عالمية تتجاوز الحدود واللغات.

شروط الترشح لمسابقة “سيدة الأقصى.. صمود ونضال”

وتضمنت شروط الترشح للمسابقة أن يكون الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة به والموقع الرسمى للمجلس، مع مراعاة ملئ استمارة بالمعهد العالي للنقد الفني و تسليم السيرة الذاتية، و ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة فيما فوق، وأن يقوم المتسابق بتقديم عمل فني واحد، وأن يكون العمل إبداعى أصيلاً لصاحبه (غير منقول أو مقتبس من عمل أخر ولم يفز  به في أي مسابقة)، وأن تكون اللوحة الفنية مجهزة بكافة مشتملاتها للعرض والتعليق وأن تكون الأعمال المنحوتة جاهزة للعرض.

مقالات مشابهة

  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • «الجناح الإماراتي».. أيقونة تراثية بـ«موسم طانطان الثقافي 2024»
  • بالفيديو.. الكنيدري: النسخة 53 لمهرجان الفنون الشعبية بمراكش تختار الصين ضيفة شرف
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار موسم طانطان
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • نجم الزمالك السابق: جوميز كان يريد مواجهة الأهلي.. ومحمود علاء تعامل باحترافية مع الأبيض
  • محمد صلاح: جوميز كان يريد مواجهة الأهلي
  • المستشار حافظ عباس يفتتح المقر الجديد للنيابة الإدارية بشبين الكوم